«نيابة دبي» تُنهي قضية الأسترالي مور

قررت النيابة العامة في دبي، في نهاية تحقيقاتها بشأن قضية اللاعب الأسترالي كريغ مور، أن «لا وجه لإقامة الدعوى الجزائية عن جنح التعدي وسب الموظف العام والامتناع عن دفع أجرة سيارة الأجرة للتنازل والسـداد، وذلك إعمالاً لنصوص القانون» وفـقاً لرئيس نيابة بر دبي المستشار سامي سالم الشامسي، الذي شرح أن «المجني عليهم تنازلوا عن حقهم الشخصي قبل المتهم، كما قام المتهم بسداد مبلغ أجرة سيارة الأجرة».

لكن النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنح فقط عن جنحة تعاطي المشروبات الكحولية في غير الأحوال المنصوص عليها قانوناً، بحسب الشامسي.

ويعاقب المشرّع الإماراتي عن تعاطي المشروبات الكحولية بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن 1000 درهم ولا تزيد على 2000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وذكر الشامسي أن «النيابة العامة باشرت التحقيقات في ملف الدعوى الجزائية المتهم فيها قائد منتخب استراليا السابق لكرة القدم كريغ مور (34 عاماً) فور ورود الملف إليها من مركز الشرطة المختص قبل يومين، وتحديداً في تاريخ 20/09/،2010 عن تهم تعاطي المشروبات الكحولية والتعدي وسب الموظف العام والامتناع عن دفع أجرة سيارة الأجرة، كما صنفتها الشرطة». يشار إلى أن الشرطة ألقت القبض على المتهم الأسبوع الماضي، وأخلت النيابة العامة سبيله على ذمة القضية. يذكر أن مور اعتزل اللعب بعد كأس العالم في جنوب إفريقيا العام الجاري.

الأكثر مشاركة