منتخب القوى يطير إلى «غرب آسيا» اليوم

عباس والسالفة وشيروك جاهزون للتحدي. من المصدر

أيغادر المنتخب الوطني لألعاب القوى الدولة اليوم متوجهاً الى مدينة حلب السورية للمشاركة في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى المقررة في الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر الجاري.

وتضم البعثة 37أ شخصاً ويترأسها نائب رئيس اتحاد اللعبة ناصر المعمري، وتضم أمين السر المساعد رئيسة اللجنة النسائية سحر العوبد، ومدير المنتخباتعلي غزوان، ومدير منتخب الشباب محمد محكوم، وموفد لجنة الإعلام الرياضي رضا سليم، إلى جانب المدربين سعيد القرني وبالحسن لوناس وتوبوزوف لامبي وفاسكو ديمتروف وجيري لي ونادر الجراح، الى جانب المدير الفني للاتحاد لاري ستيفن وشريف كتو مدلكا.

واللاعبون عمر السالفة وعلي شيروك وبلال السالفة وأيوب سرواش ومحمد صنقور وخليفة سرواش ومحمد الظاهري وحمد غزوان وسعود عبدالكريم وصابر بياحة ومحمد عمر وراشد المقبالي ويوسف خميس راشد وماجد عباس وسيد عباس وعلياء محمد ومريم عبدالله.

وسوف يلحق بالبعثة رئيس الاتحاد المستشار أحمد الكمالي، وأمين السر العام رئيس لجنة المتابعة سعد عوض المهيري.

يذكر أن البطولة هي الأولى من نوعها التي ينظمها اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى ومقره البحرين، الذي يضم 13 دولة هي الإمارات والبحرين والسعودية وعمان والكويت وقطر وسورية ولبنان واليمن والأردن وفلسطين والعراق وإيران.

وسيتم التنافس بين أكثر من 600 لاعب ولاعبة في 23 مسابقة للرجال ومثلها للسيدات على مدى ثلاثة ايام، هي السبت والأحد والإثنين 18و19و20 سبتمبر الجاري على استاد حلب الدولي.

من جانبه، أكد رئيس البعثة ناصر المعمري، أن «مشاركة منتخبنا في هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى يعني الكثير لاتحاد ألعاب القوى كأحد مؤسسي اتحاد غرب آسيا، كما أن أهمية المشاركة فيها تكمن في أنها تسبق المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ16 في جوانزهو الصينية خلال نوفمبر المقبل، التي ينظر إليها الاتحاد بأهمية بالغة ويضعها في مقدمة أولوياته».

وأضاف «لعل البطولة الحالية تضع أمامنا حقيقة المستوى الذي وصل اليه لاعبونا لنعرف أين موقع أقدامنا على الساحة الآسيوية قبيل المشاركة في أسياد جوانزهو لتعزيز الإيجابيات وتفعيل المشاركة».

تويتر