فريد علي: أخطط لوداع الصافرة بشكل مميز

الموسم الحالي هو الأخير لفريد علي مع التحكيم. تصوير: مصطفى قاسمي

كشف الحكم الدولي بكرة القدم فريد علي عن أنه يسعى للتميز تحكيمياً خلال الموسم الكروي الجاري، من أجل ان يكون ختام مشواره مع الصافرة مسكاً، كونه سيعتزل التحكيم دولياً خلال شهر يناير المقبل، بعدما يبلغ السن القانونية المحددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وهي 45 عاماً. وعدّ فريد علي ان بداية هذا الموسم جاءت مميزة بكل شيء، سواء من خلال المستوى المتطور الذي قدمه قضاة الملاعب الذين قادوا مباريات الجولة الاولى لدوري المحترفين، أو المستوى الفني المتطور الذي قدمته فرق المسابقة في الجولة الاولى.

وقال فريد علي لـ«الإمارات اليوم» رداً على سؤال بشأن سر قيادته مباراة الوصل والوحدة بشكل مميز، تعودت دائما أن أقدم كل ما عندي من اداء وخبرة تحكيمية داخل المستطيل الاخضر، كون أي حكم يسعى دائماً للتميز، وبالنسبة لي فإنني أخطط لكي أودع الصافرة بصورة مميزة، حتى يكون وداعي التحكيم مسكاً بعد هذا المشوار الطويل في هذا المجال.

وأضاف «في تقديري، فإن قضاة الملاعب قدموا مستوى تحكيمياً مميزاً منذ بداية الجولة لدوري المحترفين، وثقتي كبيرة بأن يستمر تميز الحكام حتى النهاية خلال الجولات المقبلة في المسابقة. وبشأن استمراره في قيادة المباريات على الصعيد المحلي بعدما يعتزل دولياً خلال شهر يناير المقبل حتى يستفيد التحكيم الاماراتي من كفاءته وخبراته الطويلة في هذا المجال، أكد فريد علي أن مسألة استمراره مع الصافرة المحلية عقب اعتزاله التحكيم على الصعيد الدولي بيد المسؤولين في لجنة الحكام بقيادة ناصر اليماحي.

ويعد فريد علي واحداً من أميز الحكام الدوليين ليس على صعيد الدوري الاماراتي فحسب، وإنما على الصعيدين الآسيوي والدولي، حيث يحضر حاليا ضمن الحكام النخبة في لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لذلك فإن اعتزاله الصافرة التحكيمية قبل نهاية الموسم الكروي الجاري يعد خسارة للتحكيم الآسيوي قبل التحكيم الاماراتي، كونه له مشوار مميز وحافل مع التحكيم في القارة الصفراء خلال البطولات الآسيوية المختلفة خلال سنوات طويلة حفلت بالتميز والبذل والعطاء.

تويتر