صحوة الأهلي توقف انطلاقة الوصل

كلاسيكو دبي أحمر برباعية مدوية

استعاد الأهلي الاتزان بفوز عريض على الإمبراطور حققه الفرسان الحمر 4 /1 في المباراة التي جرت مساء أمس على إستاد راشد بالنادي الأهلي في افتتاح الجولة الثانية لدوري المحترفين لكرة القدم.

تقدم الأهلي بثلاثية نظيفة في الشوط الأول حملت توقيع أحمد خميس (2) وأحمد خليل (23) وبنغا (44)، وفي الشوط الثاني نشط الوصل وقلص الفارق عن طريق خالد درويش (59). وعاود الأهلي التسجيل في الدقيقة 90 من ركلة جزاء تصدى لها عبدالله عبدالرحمن وصدها ماجد ناصر لكن أحمد خميس أكملها داخل المرمى مسجلاً الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

بهذا النتيجة استعاد الفرسان الحمر اتزانهم سريعا وضربوا بقوة محققين أول ثلاث نقاط، وأوقفوا انطلاقة الوصل الذي تجمد رصيده.

أدار المباراة الحكم عمار الجنيبي وساعده أحمد الشامسي وحسن سقطري، وحظيت المباراة بحضور جماهير كبير لكونها أول كلاسيكو في الموسم الجديد.

وأفرط الحكم في استخدام البطاقات الملونة التي بلغ مجموعها 11 بطاقة صفراء بينها 5 بطاقات للأهلي و6 بطاقات للوصل بخلاف بطاقة حمراء للوصلاوي درويش أحمد بعد أن حصل إنذارين في أقل من 30 ثانية في الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيلة ضمت عبيد الطويلة في حراسة المرمى، وبدر عبدالرحمن وعبدالله تراوري وكانافارو وعبيد خليفة في الدفاع، وأحمد خميس وأحمد معضد وحسن علي وبنغا في الوسط، وأحمد خليل وبانسي في الهجوم.

فيما ضمت تشكيلة الوصل ماجد ناصر لحراسة المرمى، وطارق حسن وسامي ربيع ومحمد الشيبة وسعود سعيد في الدفاع، ومحمد جمال وعيسى علي ودرويش أحمد وفرانشيسكو يستي في الوسط، واوليفيرا وعيسى راشد في الهجوم.

ثلاثية حمراء

أنهى الأهلي الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة معتمداً على سرعة انطلاقات مهاجميه وقدراتهم العالية في التمرير المتقن مستغلين هفوات دفاع الوصل الكارثية.

وباغت الأهلي منافسه في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء بهدف سريع من هجمة منظمة مرر فيها معضد الكرة على حدود منطقة الجزاء إلى بانسي الذي حولها بلمسة واحدة إلى أحمد خميس المتوغل من اليمين لم يجد صعوبة في تسديدة الكرة على يسار ماجد ناصر ليضع أصحاب الأرض في المقدمة باكرا.

أشعل الهدف المبكر المباراة، وحاول الوصل العودة سريعا لكن التنظيم الدفاعي الأهلاوي حال دون ذلك مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب وغلق منطقة المناورات. وكاد اوليفيرا أن يعيد المباراة لنقطة البداية من عرضية سعود سعيد من اليسار لكن الأول لعب الكرة برأسه سهلة أمسكها الطويلة بثبات.

وأضاف أحمد خليل الهدف الثاني للأهلي (23) مستغلا كرة عرضية لعبها عبيد خليفة من اليسار هيأها كانافارو المتقدم بكعبه إلى خليل غير المراقب داخل منطقة الجزاء لم يجد صعوبة في تحويل الكرة على يسار ماجد مسجلا الهدف الثاني.

وأجرى الوصل تغييرا هجوميا (28) للعودة للمباراة بدخول صانع اللعب المهاجم خالد درويش بدلا من لاعب الارتكاز عيسى علي، وطالب الوصلاوية بركلة جزاء نتيجة لمسة يد من مدافع أهلاوي في كرة عرضية لكن تقدير الحكم عمار الجنيبي كان غير متعمد، وسدد أوليفيرا الكرة الوصلاوية الوحيدة في الشوط الأول بين القائمين وأسفل العارضة أمسكها الطويلة بثقة.

وواصل الأهلي الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، ومرر خميس بينية إلى أحمد خليل المتوغل من اليمين وراوغ سامي ربيع لكن الأخير عرقله فاحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة (43) تصدى لها بنغا وسدد في منتصف المرمى لكن ماجد ناصر صدها وعاود بنغا متابعة الكرة ليودعها المرمى بكل سهولة محرزا الهدف الثالث (44).

وأنذر الحكم كانافارو وأحمد معضد من الأهلي وسامي ربيع وخالد درويش من الوصل خلال الشوط الأول الذي انتهى بثلاثية حمراء نظيفة.

واكتملت الرباعية

مع بداية الشوط الثاني لعب محمد عمر في هجوم الوصل بدلا من عيسى علي الذي اختفى في الشوط الأول ولم يجد معاونة من الوسط، فيما احتفظ الأهلي بتشكيلة البداية.

وغافل خالد درويش دفاع الأهلي في ركلة حرة ومرر إلى درويش أحمد المنفرد لكنه سدد بعيدا عن المرمى (53).

ورد حسن علي بقذيفة مدوية حولها ماجد ركنية ببراعة (58)، لعبها بنغا على رأس خليل الذي حولها صوب المرمى ولكن ماجد تصدى لها وحولها ركنية ثانية، لعبها حسن علي حولها تراوري برأسه لكن ماجد واصل التألق وأبعد الكرة قبل أن تستقر في شباكه.

ودفع الأهلي الثمن عندما نجح خالد درويش في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول للوصل (59) من تمريرة يستي استلمها درويش على حدود منطقة الجزاء دون مضايقة أو ضغط من المدافع فلم يجد صعوبة في التسديد على يسار الطويلة مسجلا الهدف الأول للوصل.

وأجرى الوصل تغييره الثالث بنزول فاضل أحمد بدلا من سعود سعيد الحاصل على بطاقة صفراء.

ونال طارق حسن ويستي من الوصل إنذارين بسبب الخشونة الزائدة، وأخيرا لعب فيصل خليل بدلا من شقيقه أحمد المصاب، وأصيب بانسي وخرج للعلاج ولعب عبدالله عبدالرحمن بدلا منه.

وأهدر يستي فرصة تسجيل الهدف الثاني من عرضية خالد درويش لكنه لعبها خارج القائم الأيمن (74).

ورد الأهلي بعرضية بنغا حولها فيصل خليل نحو المرمى برأسه لكن ماجد ناصر واصل تألقه وأبعد الفرصة الخطيرة.

وأجرى الأهلي التغيير الثالث لمزيد من التأمين الدفاعي بنزول محمد قاسم قلب الدفاع بدلا من معضد قلب الوسط.

وعاود ماجد التألق وخرج من مرماه في توقيت رائع ليضيق الخناق على عبدالرحمن الذي سدد فوق العارضة من تمريرة فيصل.

ونال حسن علي إبراهيم إنذارا بسبب عدم الالتزام بارتداء واقي الساق، وتوغل بنغا وسدد أرضية أمسكها ماجد ناصر.

ونال عبيد الطويلة وعبيد خليفة إنذارين لتعطيل اللعب، واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للأهلي نتيجة إعاقة تعرض لها عبدالله عبدالرحمن من الشيبة وتصدى لها عبدالله لكن ماجد صدها وتابعها أحمد خميس وسدد في المرمى محرزا الهدف الرابع للأهلي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وفي الوقت بدل الضائع نال درويش أحمد إنذارين في أقل من 30 ثانية ليخرج مطرودا، ويعلن بعدها الحكم انتهاء المباراة بفوز الأهلي 4/ 1.

تويتر