بعد فوز الأهلي على الوحدات.. والوصل على المريخ في «دولية دبي»

بانسي يطمئن الفرسان.. والشيبة يسعد الإمبراطور

هجمة للمريخ صوب مرمى الوصل. الإمارات اليوم

تصدر الأهلي بطولة دبي الدولية الأولى لكرة القدم، بتغلبه على نظيره الوحدات الأردني 2/صفر، متقدماً بفارق هدف عن الوصل الذي حقق فوزاً صعباً على المريخ السوداني بهدف نظيف في المباراتين اللتين أقيمتا ليلة أول من أمس على استاد زعبيل.

وأجرت اللجنة المنظمة للبطولة تعديلا على مواعيد اليوم الختامي، حيث تقرر ان يلتقي الأهلي مع المريخ عند الساعة 45:11 من مساء الغد بدلاً من الموعد السابق 45:،9 الذي سيشهد مواجهة بين الوصل مع الوحدات..

وكانت اللجنة الفنية قد اتخذت قراراً في اجتماعها التنسيقي الذي عقد قبل انطلاق البطولة، بمنح الفريق المتصدر افضلية لعب المباراة الثانية، ما دفع اللجنة المنظمة إلى إجراء تعديل على موعد المباراتين.

فوز صعب

في المباراة الأولى، تمكن الوصل من تحقيق فوز صعب على المريخ السوداني، بهدف دون رد سجله المدافع العماني محمد الشيبة «5».

وقدم الوصل أداء مقنعا خلال الشوط الأول، إذ بدأ اللقاء بهجوم ضاغط وأهدر الاسباني يستي فرصة التقدم في الدقيقة الاولى من فرصة قريبة داخل الصندوق.

وتمكن الشيبة من منح التقدم للوصل، مستغلا كرة عرضية داخل الصندوق، حولها برأسه داخل شباك رمزي صالح.

وتحرك المريخ بعد الهدف في محاولة لإدراك التعادل من انفراد تام للمهاجم نصر الدين عمر بحارس المرمى، لكنه لعب الكرة بجوار القائم الايمن. وواصل عبدالكريم النفطي ومهدي ضيف الله وفيصل عجب محاولاتهم علي مرمى الوصل لكن دفاع الوصل ومن خلفهم الحارس، تصدوا لجميع المحاولات بنجاح.

وفي الشوط الثاني هبط أداء فريق الوصل بصورة كبيرة وكانت فيه الأفضلية لمصلحة المريخ الذي ضغط بكل خطوطه، وكاد كريم النفطي أن يدرك التعادل من ضربة حرة ثابتة مرت فوق العارضة.

انتصار مستحق

وفي المباراة الثانية، نجح الأهلي في انتزاع فوز مستحق على الوحدات الأردني بهدفين دون رد، حملا توقيع البوركيني بانسي «21» ومدافع الوحدات عبداللطيف البهدادي عن طريق الخطأ في مرماه «75».

ودخل الوحدات اللقاء بقوة وتفنن عيسى السباح في إهدار أكثر من فرصة للتقدم، ففي وقت نجح فيه البوركيني بانسي في أول ظهور له بقميص الاهلي ان يمنح فريقه الهدف الاول، مستفيدا من توزيعة عرضية لعبها له بدر عبدالرحمن انقض عليها قبل المدافعين وحولها برأسه داخل المرمى.

وتراجع الأهلي بعد الهدف في محاولة للحفاظ على تقدمه ما دفع بالوحدات للضغط على خصمه، وشهدت الدقيقة 27 أخطر محاولات الفريق الأردني لإدراك التعادل من ضربة حرة مباشرة على حدود الصندوق، لعبها عيسى السباح، وأنقذها الحارس عبيد الطويلة.

واستغل مدرب الأهلي الشوط الثاني وقام بإجراء تبديلات عدة، بهدف تجربة لاعبيه، وانحصر اللعب في معظم الوقت وسط الملعب، إلى أن نجح الأهلي في تعزيز تقدمه، بإضافة الهدف الثاني عبر المدافع عدةردني عبداللطيف البهدادي، الذي حاول إبعاد عرضية خليفة إبراهيم، لتسكن شباك فريقه.


تصريحات

تفاريس: مستوى الوصل في تحسن

 

أبدى المدرب البرازيلي للوصل تفاريس، ارتياحه الشديد للتحسن الذي يظهر عليه الامبراطور قبل ايام قليلة من انطلاقة بطولة الدوري.

وقال في تصريحات صحافية بعد الفوز على المريخ «قدمنا مباراة جيدة وظهرنا بشكل افضل مما كنا عليه في المباراة السابقة ضد الشارقة، والسبب يعود إلى اكتمال الصفوف بصورة أفضل مما كانت عليه في اللقاء الودي السابق، لقد اشركنا محمد الشيبة والاسباني فرانسسكو يستي ومحمد جمال وسعود سهيل، وكلهم عناصر زادت من قوة الفريق وهذا وضع طبيعي، عندما تلعب بالتشكيلة كاملة يكون الاداء النتيجة جيدين». وأضاف «دخلنا مباراة المريخ في أوج تركيزنا وقد عملنا على الضغط الدائم على المنافس في الشوط الأول، ونجحنا في الحد من خطورته وخطورة مهدي ضيف الله، ما ساعدنا على تحقيق هدفنا من المباراة». وأوضح «هبط الاداء في الشوط الثاني بصورة كبيرة من جانب الفريقين، بسبب الحرارة العالية التي كان عليها الطقس وأثرت في اللاعبين، لذلك طلبت من اللاعبين أن يكثروا من تمرير الكرة لاستنفاد المخزون البدني لدى لاعبي المريخ، وقد نجحنا في تحقيق هدفنا، ولم تكن هناك خطورة تذكر للفريق السوداني على مرمانا».

 

أوليري: دورة دبي كانت فرصة لاكتشاف بانسي وخليل

قال مدرب الأهلي، الايرلندي ديفيد أوليري، أن بطولة دبي الدولية قد منحته الفرصة جيدا لمراقبة ومتابعة جميع اللاعبين المقيدين في قائمة الفرسان للموسم الجديد، وأيضا اكتشاف فريق الوصل الذي سيلاقيه في الجولة الثانية لبطولة الدوري. وأضاف «عمدت خلال مباراة الوحدات الى الدفع بالعناصر الجاهزة لدينا، وفضلت أن أبقى على بانسي وأحمد خليل أطول فترة ممكنة، باعتبارها المرة الأولى التي أراهما فيها وكان اداؤهما طيباً خلال المباراة». وأضاف «النتيجة لم تسعدني قدر سعادتي أن الفرصة قد سنحت لي لمتابعة لاعبينا، ومحاولة استكشاف الكرة الاماراتية ولاعبيها، فأنا مازلت جديدا على النادي، وكل يوم يمر على عملي استفيد منه كثيراً». وحول انتقادات المحللين لوجود ثغرات في خط دفاع الاهلي، قال «نحن سنعمل كل ما في وسعنا، من أجل تجهيز الفريق بصورة مثالية ليكون جاهزا لخوض غمار الدوري وهو في أوج عطائه».

 

دراغان: قلة الخبرة منحت الأهلي التفوق

أكد مدرب الوحدات الأردني دراغان، أن خسارة فريقه من الأهلي راجعة إلى ظروف الغيابات المفروضة عليه بغياب سبعة لاعبين لظروف الانضمام للمنتخب الوطني.

وقال «لعب نقص الخبرة دورا سلبيا مع الوحدات وخسرنا نتيجة اللقاء، لكننا كسبنا مجموعة صاعدة من اللاعبين لم يكن ليحصلوا على تلك الفرصة لو كان الدوليون موجودين معنا». وأضاف «بشكل عام دورة دبي كانت مفيدة بالنسبة لنا، وسنستفيد اكثر في المباراة المقبلة، وسنعمل على تحقيق الفوز أنا بشكل شخصي لا أحب الخسارة حتي لو كان في سباق سيارات دائما ما ألعب على الفوز ولا أفكر غير فيه، مهما كان اسم المنافس حتى لو كان برشلونة الاسباني».

تويتر