أعلن اعتزاله اللعب رسمياً واتجاهه إلى التدريب

العنـبـري: أطلب من جمهـــــــــور الشارقة السماح لو قصّرت

العنبري (يمين) يجتاز مدافع عجمان في مباراة سابقة بينهما. تصوير: أسامة أبوغانم

كشف لاعب الشارقة عبدالعزيز العنبري عن اعتزاله اللعب رسمياً بعد مسيرة حافلة بالعطاء امتدت لنحو 18 عاماً قضاهها في خدمة الملك الشرقاوي، ملعناً انه سيتجه للعمل في مجال التدريب كونه يحمل شهادة في التدريب لمواصلة خدمته لناديه.

وأشار العنبري (34 عاماً) الى ان مباراة الفريق المرتقبة مع العين في الجولة الاخيرة ستكون آخر محطاته الكروية مع الملك، وقال خلال مؤتمر صحافي عقد في نادي الشارقة أمس «أنا حزين للغاية كوني سأترك فريقي واودع المستطيل الاخضر لكنها سنة الحياة بحكم ان عامل السن يجبرني على الرحيل، وأقدم شكري لكل الذين وقفوا معي، خصوصاً ادارة النادي بقيادة يحيى عبدالكريم ومدرب الفريق كاجودا واللاعبين».

حضر المؤتمر رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة يحيى عبدالكريم، والمدير التنفيذي ابراهيم النمر، ومدرب الفريق، البرتغالي مانويل كاجودا، ومدير الفريق عبدالرحيم جاني، إضافة إلى الحارس محمود الماس. وأضاف «اطلب السماح من الجمهور الشرقاوي لو قصرت في واجبي تجاه الملك، وأعتقد انني قصرت بالفعل في بعض السنوات الماضية». وأشار العنبري الى ان الشارقة محظوظ بمدرب مميز مثل البرتغالي كاجودا الذي وصفه بأنه قادر على قيادة الفريق للفوز بالبطولات، معتبراً أن عامي 94 و96 يمثلان أجمل السنوات في مسيرته الكروية كونه انضم خلالهما للمرة الأولى إلى المنتخب الوطني، فضلاً عن حصوله على أول بطولة للدوري مع الشارقة.

وأشار العنبري الى ان البرازيلي كاربوني مدرب الشارقة السابق والمريخ السوداني الحالي بجانب المدرب المواطن جمعة ربيع يعتبران من أفضل المدربين في مسيرته الكروية خلال الفترة الماضية.

ومعروف ان كاربوني يتولى قيادة تدريب المريخ الذي يشارك حالياً في بطولة الكونفدرلية الافريقية بعدما ودع بطولة الاندية الافريقية اخيراً اثر تعادله الايجابي مع الترجي التونسي بهدف.

بدوره أكد يحيى عبدالكريم احترامه لقرار العنبري بوداع الملاعب رغم أنه كان يأمل مواصلة مسيرته، خصوصاً أنه بات أحد الاعمدة الرئيسة في تشكيلة الفريق.

وقدم يحيى شكره للعنبري على السنوات التي قضاها مع الفريق وخدم خلالها ناديه بكل تفان وإخلاص، مؤكداً ان مجلس الادارة سيبحث قريباً في المهمة التي سيشغلها في النادي، خصوصاً انه يحمل شهادة في التدريب. وأضاف «خلال حوار دار بيني وبين العنبري في المعسكر الخارجي للفريق قبل انطلاقة الموسم الحالي قلت للاعب ان مكانه سيكون خارج الملعب مع الفريق نظراً لأنه لن يكون قادراً على العطاء، لكنني فوجئت والجميع بالمستوى المميز الذي قدمه».

ووصف كاجودا العنبري بأنه لاعب مميز وقدم الكثير من الخدمات للشارقة خلال الفترة الماضية، معلناً ضمه للجهاز الفني للفريق، مؤكداً أنه يأمل رؤية العنبري واحداً من أفضل المدربين المواطنين في المستقبل القريب. وأشار الى ان العنبري أقنعه بمستواه بأنه لاعب مهم جداً في تشكيلة الفريق. من جانبه أكد مدير الفريق عبدالرحيم جاني أن اعتزال العنبري سيترك فراغاً في صفوف الفريق الشرقاوي.