‏‏

‏علياء تهدي فضية «قوى العرب» إلى «أم الإمارات»‏

علياء لدى تتويجها بالميدالية الفضية. من المصدر

‏أهدت بعثة المنتخب الوطني لألعاب القوى المشاركة في البطولة العربية الـ14 للشباب والشابات الإنجاز العربي الكبير الذي حققته اللاعبة علياء سعيد، إلى «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسريةأ رئيسة الاتحاد النسائي العام، للدعم الكبير الذي تقدمه إلى فتيات الدولة.

وكانت البطلة علياء في أول ظهور لها قد حلت في المركز الثاني لمسابقة 3000 متر جري، ونالت الميدالية الفضية بجدارة محققة رقماً قياسياً جديداً للدولة «9.26 دقائق» أفضل من رقم التأهل الأولمبي «9.40 دقائق».

كما حقق فريق الشباب رقماً قياسياً جديداً للدولة في مسابقة التتابع 4 في 100 متر وهو 41.35 ثانية، وكان الرقم السابق هو 42.64 ثانية. وأعرب رئيس اتحاد ألعاب القوى رئيس البعثة المستشار أحمد الكمالي، عن سعادته بما حققته اللاعبة الواعدة علياء سعيد في بطولة رسمية، مشيراً الى ان البداية تعد جيدة، خصوصاً أنها أول تجربة حقيقية، وقال «فخورون بالزمن الذي حققته بصرف النظر عن الميدالية، لكن الرقم يعد مؤشراً الى أن اللاعبة لديها مستقبل كبير في عالم اللعبة، حيث ستشارك في منافسات التأهل لأولمبياد الناشئين، والتي ستقام في سنغافورة يوم 23 من مايو الجاري وستشارك في بطولة العالم للناشئين في كندا، ثم دورة الألعاب الآسيوية في جوانز هو الصينية، والتي نعتقد أننا سيكون لنا وجود قوي على منصة التتويج، بل ستكون فتياتنا رقماً صعباً في البطولات المقبلة لأنهن صغار السن وهذا يدفعنا الى أن نكون أكثر اطمئناناً على مستقبل اللعبة على صعيد السيدات، لأن المستوى الفني يقول إن علياء عملياً متأهلة الى الأولمبياد في ،2012 وهذ إنجاز في حد ذاته».

وأشار المستشار الكمالي الى أن سياسة الاتحاد في المرحلة المقبلة التركيز على قطاع الناشئين خصوصاً مواليد 1993أ و1994 للسنوات الأربع المقبلة ليكون لدينا فريق للمستقبل.

تويتر