‏‏‏أكّد أن الأسر اصطحبت أطفالهــا لمشـاهـدة أفضل الخيول عالمياً

خالد غانـم: الجمهـور استمتع بأجواء «الجواد العربي»‏

أطفال يتابعون أحداث البطولة. تصوير: زافيير ويلسون

‏‏اعتبر مدير مربط عجمان للخيول خالد غانم، ان بطولة دبي الدولية للجواد في نسختها السابعة تميزت بمشاركة مجموعة كبيرة من افضل واقوى الخيول العربية الأصيلة على مستوى العالم، واصفاً من ما حققته خيول مربطي دبي وعجمان من تفوق وتألق وحصد لألقاب هذه البطولة بأنه يمثل إنجازاً تاريخياً للخيول الإماراتية بعد منافسة شرسة وقوية.

وأشار الى ان الحضور الجماهيري الكبير من عشاق رياضة الخيل كان بمثابة فاكهة هذه البطولة وأعطى الحدث نكهة خاصة لاسيما أن الكثير من الأسر حرصت على اصطحاب أطفالها للاستمتاع بأجواء البطولة.

تألق مربط عجمان

وقال خالد لـ«الإمارات اليوم»: «رغم ان البطولة شهدت منافسة قوية ومثيرة خصوصاً بين نخبة من افضل واغلى خيول الرشاقة والجمال في العالم الا ان خيول مربط عجمان تمكنت من التألق والتفوق وكسب الرهان في مواجهة نخبة من افضل الخيول العالمية التي شاركت في هذا الحدث».

يذكر أن الفحل «اللهب» لمالكه هانسجو برقن من ألمانيا، فاز بلقب البطل الذهبي في بطولة الفحول، فيما نجحت خيول الإمارات خصوصاً من مربطي دبي وعجمان في التألق وانتزاع اعجاب عشاق رياضة الخيل.

واضاف «أضفى الحضور الجماهيري اجواء ايجابية كبيرة على الحدث، خصوصاً ان الكثير من الأسر حرصت على اصطحاب اطفالها معهم بهدف الاستمتاع بهذه الرياضة التراثية التي تهدف للمحافظة على الخيول العربية الأصلية».

واضاف «نحن فخورون للغاية بالإنجازات الكبيرة التي حققتها خيول مربطي دبي وعجمان في هذه البطولة، وما زاد من سرورنا وفخرنا تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ثلاثة من ابطال الإمارات بعدما نجحوا في تحقيق الفوز في بطولة العالم التي اقيمت في فرنسا في شهر ديسمبر من العام الماضي، وهم «كويستورا» لمربط عجمان، المملوك لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وايضا «نجدة الزبير» من مربط الزبير للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، إلى جانب «رويال كلر» من مربط دبي.

وتابع «بطولة دبي الدولية للجواد العربي نجحت في التفوق على الكثير من البطولات العالمية في جمال الخيل والرشاقة واضحت واحدة من كبريات البطولات التي يحرص ملاك الخيول على المشاركة فيها، كونها حاصلة على اعلى تصنيف عالمي».

وأوضح «حرصنا في مربط عجمان على المشاركة بمجموعة من افضل الخيول كوننا كنا ندرك ان المنافسة ستكون صعبة للغاية امام منافسين اقوياء وهذا التفوق سيحفزنا لتجهيز خيولنا بشكل افضل للبطولات المقبلة بهدف المحافظة على هذه الانجازات والعمل على تعزيزها».

من جانب اخر عبرت اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة زياد كلداري عن ارتياحها الشديد للنجاح الباهر الذي حققته النسخة السابعة لبطولة دبي للجواد العربي.

يذكر ان هناك الكثير من الرجال الذين وقفوا أيضاً خلف هذا النجاح الذي حققته البطولة من بينهم مدير عام البطولة قصي عبيدالله، والمنسق العام عادل سعيد الفلاسي، ورئيس اللجنة الإعلامية عبدالله الأنصاري اضافة الى بقية اعضاء اللجنة المنظمة.

إنجاز إماراتي

من جانبه اكد مدير مربط دبي للخيول العربية عبدالعزيز المرازيق، ارتياحه للانجاز الكبير الذي حققته خيول مربط دبي خلال مشاركته في بطولة دبي الدولية للجواد العربي، مشيراً الى ان هذا التفوق لم يأت من فراغ وانما جاء نتيجة جهد وعمل متواصلين بهدف تجهيز الخيول خلال سنة كاملة تمهيداً للمشاركة القوية في هذه البطولة، معتبراً ان الفوز يشكل حافزاً ودافعاً معنوياً كبيراً بالنسبة لهم لمواصلة مسيرة الإنجازات في البطولات المقبلة. وقال «نحن مرتاحون تماماً لما تحقق من انجازات اماراتية في هذا الحدث وهذا التفوق جاء نتيجة عمل مكثف خلال الفترة الماضية، حيث قمنا قبل سنة من انطلاق البطولة بتحضير خيول مربط دبي حتى تكون مشاركتها قوية وفاعلة، وقد تحقق لنا ما كنا نخطط له، مثل هذه النجاحات الكبيرة تعطينا دافعاً معنوياً كبيرا للسير الى الأمام وحصد البطولات».‏

تويتر