‏‏

‏الجوارح يرفض الانصياع لأمر الصقور‏

فيلانويفا يقود هجمة شبابية صوب مرمى الإمارات. الإمارات اليوم

فرّط فريق الإمارات بثلاث نقاط ثمينة بتعادله مع ضيفه الشباب 1/1 في الجولة 17 من دوري المحترفين لكرة القدم بعدما كان على بعد ثوانٍ معدودة من الخروج منتصراً بالغنيمة كاملة. وسجل الايراني جواد كاظميان هدف السبق للإمارات من ضربة جزاء في الدقيقة ،79 غير أن الشباب عادل النتيجة بواسطة وليد عباس في الوقت المحتسب بدل ضائع، ليصبح رصيد الصقور 14 نقطة في المركز قبل الأخير ورفع الجوارح رصيده إلى 18 نقطة.

وظهر الفريقان بمستوى متواضع في الشوط الأول الذي شابه الحذر والهدوء المبالغ فيه خشية تقدم فريق بهدف يباغت به الاخر وخصوصاً من الضيوف، قبل أن يأخذ المستوى الفني للمباراة بالتصاعد بمحاولات هجومية صريحة للصقور انتهت فوق العارضة عبر كاظميان وعدنان حسين والداوودي.

وألغى حكم المباراة علي حمد هدفاً للإمارات سجله نبيل الداوودي في الدقيقة 18 بداعي التسلل، ومع استمرار سيطرة الصقور على المباراة حاول الجوارح فك الخناق عنهم وكان لهم ذلك عبر محاولات متفرقة كان لها حارس مرمى الامارات حسن الشريف بالمرصاد.

وكاد خميس إسماعيل أن يسجل للامارات من كرة سددها من على بعد 35 متراً من المرمى لامست العارضة وخرجت الى خارج ارضية الملعب، لينتهي الشوط الاول من دون أهداف. وفي الشوط الثاني أدرك الفريقان عدم جدوى اقتسام النقاط لصعوبة موقعيهما في الترتيب العام للنقاط ليلجأ كل منهما إلى الهجوم المبكر وخصوصاً فريق الامارات الذي عزز خط هجومه بإشراك كريم كركار بدلاً من نبيل داوودي ما كان له الاثر الواضح في بناء الهجمات وتهديد مرمى الجوارح بهجمات محققة للصقور لم يستفيدوا منها. وفي المقابل تحرك الشباب بجدية وحاول تشكيل خطورة على المرمى عبر إيمان مبعلي وسرور سالم وعيسى عبيد إلا ان جميع محاولاته ذهبت أدراج الرياح. وتعرّض الايراني رضا عنايتي الى إعثار داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 78 منح من خلالها علي حمد ضربة جزاء سجل منها كاظميان هدف التقدم لفريق الصقور في الدقيقة .79 وحاول الشباب التعديل لينجح بمهمته عندما استغل وليد عباس خطأً ارتكبه رضا عنايتي وسجل هدفاً في الدقيقة «90+3». ‏

تويتر