‏‏‏4 ملايين دولار قيمة الجوائز المالية

310 خيول عربية تستعرض جمالها في «دولية دبي» اليوم‏

البطولة تستمر 3 أيام وتشهد منافسات متنوعة. تصوير: باتريك كاستيلو

‏ تنطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي بطولة دبي الدولية للجواد العربي في نسختها السابعة، وسط اهتمام ومشاركة كبيرة من الخيول التي بلغ عددها 310 خيول منها 213 من الخيول صاحبة اعلى تصنيف في العالم «الإيكاهو» حيث تستمر البطولة لمدة ثلاثة ايام، وتعد فرصة ذهبية للخيول العربية الأصيلة للمشاركة في الحدث لاستعراض جمالها ورشاقتها وتراثها، فضلاً عن المنافسة على الجوائز المالية التي بلغت أربعة ملايين دولار.

واكملت اللجنة العليا المنظمة للبطولة ترتيباتها كافة لإنجاح هذا الحدث، كون البطولة باتت واحدة من اكثر البطولات العالمية تميزا، التي تهتم بالخيول العربية الأصيلة، والمحافظة عليها. وتوجد في الحدث خيول من جميع دول الخليج، وفي مقدمتها الإمارات، بجانب اوروبا. وسيتم التحكيم من خلال معايير دولية محددة تتمثل في النوع والرأس والرقبة والهيئة والجسم والخط العلوي والسيقان والحركة. وكانت النسخة السادسة شهدت تنافساً قوياً، وسط متابعة كبيرة من مالكي الخيول وعشاقها الذين توافدوا من مختلف انحاء العالم لمتابعة هذا الحدث العالمي الكبير.

وتقام صباح اليوم عند الساعة التاسعة والنصف بطولة سباق الاناث والذكور المخصية فئة ،13 وكذلك بطولة سباق الذكور فئة ،14 وبطولة قوة التحمل للاناث والذكور المخصية فئة ،15 بجانب بطولة قوة التحمل للذكور فئة ،16 فيما تقام عند الساعة الثالثة مساء بطولة المهرات عمر سنة الفئة «1»، وبطولة المهرات عمر سنتين الفئة 2-أ، وبطولة المهرات عمر سنتين الفئة 2-ب، وبطولة المهرات عمر ثلاث سنوات فئة «3»، وبطولة الأفراس من عمر أربع الى ست سنوات الفئة «4».‏

طباعة