‏‏

‏منتخب القوى يطير إلى جنوب إفريقيا‏

السالفة من أبرز لاعبي منتخب القوى. تصوير: عمران خالد

‏غادرت بعثة المنتخب الوطني لألعاب القوى للسرعات والمشي الدولة متوجهة الى معسكرها الخارجي في بوتشفورتن الجنوب إفريقية، وهي مدينة رياضية متكاملة أشبه بالأولمبية يقصدها الكثير من المنتخبات من مختلف أنحاء العالم وفي مختلف الرياضات، للتحضير إلى البطولات الكبيرة. وسينخرط لاعبو المنتخب في معسكرهم حتى السابع من أبريل المقبل ويشاركون في عدة لقاءات ودية هناك مع جنوب إفريقيا والمنتخبات الزائرة، فيما يغادر المنتخب الوطني للمشي جنوب إفريقيا متوجهاً الى الجزائر في 30 مارس الجاري، حيث يشارك هناك في بطولة تجريبية رسمية ثم يعود الى الإمارات يوم الرابع من أبريل المقبل.

ويترأس البعثة مدير المنتخبات الوطنية علي غزوان وتضم أربعة مدربين هم البلغاريان فاسكو وتوبازوف والجنوب أفريقي جودوين والجزائري بالحسن لوناس الى جانب شريف كتو مدلكا، إلى جانب اللاعبين عمر السالفة وبلال جمعة السالفة وعلي عبيد شيروك ومحمد عباس وماجد عباس وحسين رستم وسعود عبدالكريم وحمد حسن غزوان وأيوب سرواش.

ويأتي هذا المعسكر في إطار إعداد منتخباتنا الوطنية لألعاب القوى للمشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا، ومن ثم المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في جوانزو الصينية وضمن استراتيجية الاتحاد التي تهدف الى الوصول الى دورة الألعاب الاولمبية لندن عام .2012

من جانبه، نفى بطل آسيا والعرب عمر السالفة ما أشيع حول رفضه السفر الى المعسكر الخارجي الى جنوب إفريقيا، وقال «لم أصرح بهذا ولم أعلن رفضي للسفر، فتمثيل بلدي لا يساويه مال الدنيا أو أرفع الوظائف».

وأضاف «ما أشيع برفضي تمثيل بلدي هو هراء وعار عن الصحة، وأنا وزملاؤه سنبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق المزيد من الإنجازات».

تويتر