موراي: أخطط لبلوغ النهائي

موراي منبهر ببرج العرب أ.ف.ب

أكد البريطاني أندي موراي المصنف الرابع عالمياً والمنصف الثاني في بطولة دبي الدولية المفتوحة للتنس للرجال أن بلوغ المباراة النهائية هو هدفه الذي يسعى لتحقيقه منذ وصوله إلى دبي بعد أن حالت الإصابة دون استمراره في البطولة العام الماضي، وعبر موراي عن انبهاره ببرج العرب الذي يقيم فيه وأفرط في وصف جمال الفندق الذي يعتبره واحداً من أفخم الفنادق في العالم. وقال موراي: «عندما أقيم في الفندق أشعر برفاهية تفوق الوصف، أو كأنني ملك متوج، فالبحر هو اللوحة التي تنظر لها باستمرار وكل شيء يمكنك أن تتحكم فيه عن بعد، وأعلم أن الضيافة هنا مكلفة للغاية وأسرتي تشعر بسعادة غامرة لوجودها في دبي».

وأكد موراي أن هدفه في البطولة هو بلوغ المباراة النهائية بغض النظر عن فرصته في الفوز باللقب من عدمه وقال: «سأحاول تقديم أفضل ما لدي من إمكانات لأكون عند حسن الظن، وقد سبق لي الفوز ببطولات عدة وسيكون شعوراً رائعاً لو فزت بلقب بطولة دبي».

وحول خسارته لقب بطولة استراليا المفتوحة بالخروج أمام المصنف الأول فيدرر قال موراي: «لقد اتيحت لي العديد من الفرص في مواجهة فيدرر، لكنني أهدرتها وفرطت فيها، لكنني أعتبرها تجربة مفيدة جداً بالنسبة لي». وأشاد موراي ببطولة دبي واعتبرها الأقرب لمنافسة البطولات الأربع الكبرى الغراند سلام وقال: «أشعر بالاستمتاع وأنا ألعب في دبي وعائلتي تسعد كثيراً عندما يأتي موعد البطولة للاستمتاع بزيارة دبي والتسوق هنا، لهذا لا أرى فوارق كبيرة بينها وبين البطولات الكبرى خصوصاً في وجود كبار المصنفين، وأشار موراي إلى أن ارتفاع درجة حرارة الطقس لا يؤثر في اللاعبين، لأنها لا تصيبهم بالإرهاق». وأشار موراي إلى أنه يخطط لصدارة التصنيف العالمي، وقال: «أخطط منذ فترة لبلوغ القمة وأعلم أن الأمر ليس سهلا على الإطلاق ولكنه يحتاج إلى جهد مضاعف وعمل دؤوب».

طباعة