الزعيم يستعد لنفض غبار الدوري بــ «الأبطال»

إيمرسون يخضع للتأهيل تمهيداً لمشاركته في لقاء بختاكور.            تصوير: مصطفى قاسمي

أكد مدير فريق العين ماجد العويس على ضرورة تركيز الزعيم في مباراة بختاكور الأوزبكي المقررة بعد غد في دار الزين ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال إن «الحصول على العلامة الكاملة في المواجهة الافتتاحية على أرضنا وبين جمهورنا مطلب يجب تحقيقه قبل الانتقال إلى الجولة الثانية، ويسعى المدرب البرازيلي سيريزو إلى الحصول على شريط فيديو خاص بالمباراة الودية التي خاضها الفريق الأوزبكي أمام الشباب في وقت سابق من الشهر الماضي».

ويلعب العين ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً الشباب السعودي وسباهان أصفهان الإيراني.

ويسعى الزعيم إلى حصد النقاط الثلاث لتعزيز فرصته في الانتقال إلى الدور الثاني على رأس مجموعته حتى يتسنى له خوض مباراة دور الـ16 على ملعبه.

وعبر العويس عن ثقته باللاعبين بتجاوز الإحباط الذي رافقهم عقب الخسارة الأخيرة في الدوري أمام الجزيرة، وقال إن «الجمهور العيناوي الذي احتشد بكثافة في ملعب العين خلال مباريات الدوري لن يفقد الأمل في المنافسة على درع الدوري وعلى قدر من الوعي الذي يقودها إلى متابعة دورها المهم في إلهاب حماسة اللاعبين في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا».

وحول النقص العددي الذي يعاني منه الفريق قبل مواجهة الفريق الأوزبكي قال العويس «صحيح أننا نفتقد جهود اللاعب سالم عبدالله إثر إصابته الأخيرة أمام الجزيرة وزميله المدافع اسماعيل أحمد، لكن يجب أن نؤكد ثقتنا بجميع اللاعبين خصوصا بعد أن أثبتوا كفاءة كبيرة لتعويض النقص الذي يعتري العين على نحو ما حدث في مناسبات عدة، وننتظر عودة حارس مرمى العين وليد سالم، فيما يتابع اللاعب البرازيلي إيمرسون تدريبات التأهيل مع الجهاز الطبي وربما يكون من الخيارات الممكنة في قائمة العين أمام بختاكور».

من جانبه، حرص مدرب بختاكور ميودراج راولوفيتش على متابعة مباراة العين والجزيرة ضمن الجولة الـ15 للدوري التي انتهت لمصلحة الأخير بهدف نظيف.

وتحل بعثة بختاكور اليوم بفندق الإنتر ويتدرب في الفترة المسائية على ملعب الأكاديمية قبل أن يختتم تدريباته غداً على ملعب المباراة.

وتتألف قائمة الفريق من 25 لاعباً هم:أ تيمور جوريف، إيلدور تاجديبيف، الهومجوف سوينوف، كومال الدين تاجديف، سانات شيهوف، أكمال هولماتوف، شيرزودبيتش كريموف، أوديل أحمدوف، استانسلاف أندريف، روزنبي أحمدوف، جلوم أورونوف، ديلشود شرفتيدنوف، ألشير عزيزوف، فرهود تادجيف، مرود خلامخمدوف، أكمل خلموردوف، نيكيتا ربكين، ألكسندر كليتسكوف، موكيم جون تشماتوف، أسكوار جاديجروف، ميزاكامول كمالوف، فضلاً عن محترفيه الاربعة التركماني آرتر جيفوركيان واليوغسلافي داركو ماركوفيتش، والصربيين ميلوراد جانجوز وبوجان ميلادينوفيتش.

وقال راولوفيتش في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي إن المباراة الافتتاحية مهمة جداً لتحديد معالم فريقه في البطولة القارية، مشيراً إلى أنه يرفع شعار الفوز فقط أمام نادي العين.

طباعة