فينوس: استمتعت بشراء الهدايا القيّمة من أسواق دبي

فينوس: بطولة دبي انطلاقة إلى تحقيق الإنجازات.               غيتي

عبّرت الأميركية فينوس ويليامز المصنفة الخامسة عالمياً عن سعادتها بالفوز بلقب بطولة دبي الدولية المفتوحة العاشرة للتنس للسيدات، التي أسدل عليها الستار، مساء أول من أمس، عقب تغلبها على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا في المباراة النهائية.

سانشيز وياغوستيرا يخططان للـ«غراند سلام» 

 
أكد الزوجي الإسباني ماريا مارتنيز سانشيز ونوريا ياغوستيرا الفائز بلقب بطولة دبي للتنس لزوجي السيدات، مساء أول من أمس، أنهما تخططان للمنافسة على لقب احدى البطولات الأربع الكبرى «غراند سلام»، وعبرا عن سعادتهما بالتتويج وقالتا «الفوز باللقب لم يكن سهلاً بالمرة، لاسيما بعد منافسة قوية من الزوجي المنافس، وكانت المجموعة الأولى الأصعب عليه».

وقالت اللاعبتان «بدأنا المباراة بشكل سيئ وتأخرنا 2-5 ،وهذا بسبب أن المنافسة كانت شرسة، وصعبة علينا جميعاً، ولكن مع الإصرار الذي لعبنا به نجحنا في تخطي هذه البداية المتعثرة، وفزنا في النهاية 7-6».

الزوجي الإسباني تألق في البطولة.    تصوير: ساتيش كومار
وأحرزت فينوس اللقب عن جدارة واستحقاق ولم تخسر مجموعة واحدة في طريقها لمنصة التتويج، ووضعت حداً للمفاجآت التي حفلت بها مباريات النسخة العاشرة، وحصدت اللقب للمرة الثانية على التوالي لتصبح ثاني لاعبة تتمكن من الاحتفاظ باللقب بعد البلجيكية غاستين هينين.

وأكدت اللاعبة الأميركية أن بطولة دبي أصبحت لها مكانة خاصة لديها بعد أن أصبح معدل النجاح الذي تحققه نابعاً من تفوقها في تلك البطولة، التي حققت نجاحاً كبيراً، مشيرة إلى أنها أحرزت لقب البطولة للسنة الثانية على التوالي.

واعترفت فينوس بأن الفوز باللقب لم يكن سهلاً، خصوصاً في المباراة النهائية التي تغلبت فيها على منافسة قوية، وقالت «كانت مباراة كبيرة وتنافسية للغاية، حيث قدمت أزارينكا مستوى أكثر من رائع، وبالفعل كما توقعت من أن هذه المباراة ستكون صعبة للغاية، فعلى الرغم من البداية الطيبة في المجموعة الأولى، وتقدمي السريع بنتيجة 2-1 في المجموعة الثانية، إلا أن فيكتوريا لم تستسلم، وقاتلت بشراسة، وتمكنت من العودة في المباراة، وكسرت إرسالي، وتقدمت في المجموعة الثانية، إلا أني تمكنت من العودة بالنتيجة والفوز بلقب هذه البطولة».

ورداً على سؤال حول أسباب فوزها قالت «الخبرة الطويلة في عالم التنس هي التي ميزتني في هذه المباراة، هذا بالإضافة إلى قوة الإرسال التي أتمتع بها، بالإضافة إلى قدرتي على التعامل مع الكرات الصعبة فكنت أفضل منها، على الرغم من تميزها الكبير في التبادل الطويل للكرات، من خلال لياقتها العالية، وطريقة لعبها الجيد».

وحول ملاحظة أن كل اللاعبات التي هزمتهن في البطولة تراوح أعمارهم بين 19 و22 سنة، قالت «أنتم رجال الإعلام تهتمون بتلك الإحصاءات، إلا أنني في الملعب لا أهتم سوى بطريقة اللعب، وكيفية التعامل مع اللاعبة المنافسة لي، وبمستوى الأداء الذي أقدمه في كل مباراة، والأهم هو طريقة الفوز في المباراة».

وقالت اللاعبة «أعشق اللعب على هذا الملعب، وأنا راضية عن المستوى الذي قدمته في هذه البطولة، بالإضافة إلى استمتاعي بشراء الهدايا القيمة لأمي من أسواق دبي الغنية بالعديد من الخيارات الرائعة، وأظن أنها ستكون سعيدة جداً في تلك الهدايا التي قمت بشرائها لها، ودبي تتمتع بشعبية كبيرة على مستوى جميع الرياضات، كما أني أعلم تماماً أن أصحاب السمو الشيوخ حكام دبي لديهم إصرار كبير على جعلها واحدة من أهم مدن العالم، ومهتمون لجعلها من أهم عواصم الرياضة في العالم، وأنا أتوقع أن تكون دبي وجهة للعديد من الأحداث العالمية المهمة». وأكدت فينوس أن أهم ما يجعلها تشعر بالسعادة هذا العام، أنها استطاعت نزع الحزام الذي اضطرت لارتدائه خلال العام الماضي، بسبب الإصابة، وقالت «لا أصدق أنني تخلصت منه، فقد كنت أكره هذا الحزام، وأدائي الآن في تصاعد، وبطولة دبي هي خطوة في الاتجاه الصحيح، وأتوقع العودة إلى مستواي السابق في مطلع العام المقبل في بطولة أستراليا المفتوحة، فأنا حتى الآن أقوم بالتعديلات اللازمة على خطط اللياقة، لنرى ما المناسب وما غير المناسب، بالإضافة إلى إعادة تقييم المستوى لكل بطولة».

 أزارينكا: سعيدة رغم ضياع اللقب

عبرت البيلاروسية فيكتوريا ازارنيكا المصنفة السادسة عالمياً، عن رضاها التام بما قدمته في بطولة دبي الدولية المفتوحة للتنس، رغم خسارتها اللقب لمصلحة الأميركية فينوس ويليامز، وقالت عقب نهاية المباراة النهائي «ما قدمته في المباراة النهائية للبطولة يعتبر إنجازا كبيرا، وفخرا لأي لاعبة، لاسيما بعد أن قدمت مستوى، عكس النضج والتطور الكبيرين على أدائي خلال الفترة الأخيرة». واعتبرت خسارتها أمام الأميركية المخضرمة فينوس، مجرد جولة من جولات بطولة العالم لتنس السيدات، مؤكدة أن التطور الذي طرأ على مستواها خلال المباريات سيعطيها الدافع القوي للمنافسة على البطولات العالمية. وأضافت ازراينكا «مباراة النهائي كانت رائعة تليق بنهائي كبير لبطولة في حجم بطولة دبي، وقدمت وفينوس مباراة قوية، شهدت منافسة على أعلى مستوى، وكانت صعبة على الطرفين، وعلى الرغم من تفوقي اللافت في المجموعة الثانية واقترابي من الفوز بها، إلا أن الحظ وقف ضدي في بعض الكرات، كما أن فينوس لاعبة كبيرة، وتمكنت من تسديد العديد من الإرسالات والكرات القوية، واستحقت الفوز، واستغلت تعثري.

أزارينكا واجهت خصماً قوياً.    غيتي
طباعة