جائزة آل مكتوم للشراعية الحديثة على خط الانطلاق غداً

تنطلق في الميناء السياحي غداً فعاليات جائزة آل مكتوم للشراعية الحديثة 2010 ،بإقامة الجولة الاولى من بطولة العالم للشراعية الحديثة «ار سي 44»، التي تشهد مشاركة تسع فرق عالمية وتستمر حتى 27 من الشهر الجاري.

وتبدأ المنافسات من خلال إقامة بطولة «ماتش ريس» يومي الاثنين والثلاثاء، ثم تبدأ الاحداث الساخنة من خلال منافسات السباقات الطويلة، التي ستستمر حتى السبت المقبل، حيث سيكون الصراع محتدماً عليها من اجل الفوز بلقب السباق والترتيب العام للجولة، علماً بأن المنافسات ستشمل التنافس على لقب جائزة «دي اتش ال».

ومن المقرر أن تشهد اروقة البطولة غداً انعقاد المؤتمر الصحافي الخاص للاعلان عن تفاصيل الحدث وتقديم النخبة من البحارة المشاركين في الفعاليات، يتقدمهم رجل الإبحار العالمي بوول كاريارد الذي يشغل منصباً دولياً مرموقاً في رياضة الشراعية الحديثة من خلال توليه منصب رئيس الاتحاد العالمي للفرق الشراعية، إحدى أهم المؤسسات التي تدعم نشاط هذه الرياضة الجميلة.

وتعد جائزة آل مكتوم للشراعية الحديثة من اهم احداث رياضة الشراعية، كونها تجمع العديد من الفعاليات، أبرزها الجولة الاولى من بطولة العالم «آر سي 44» التي ستقام بمشاركة اقوى الفرق العالمية التي تنافس في هذه الفئة.

ويتضمن برنامج جولات بطولة العالم للشراعية الحديثة أربع جولات معلنة الى الآن في انتظار تأكيد إقامة جولتين أخريين، وستكون الانطلاقة من دبي في 22 الشهر الجاري، وتستمر حتى 27 منه، ثم تنتقل البطولة إلى أوروبا لتبحر في النمسا وبحيراتها الساحرة من تراو نسيه التي تستضيف الجولة الثانية خلال الفترة من 29 ابريل الى الرابع من مايو، فيما تقام الجولة الثالثة في العاصمة الدنماركية كوبنغهاغن خلال الفترة من 8 الى 13 يونيو المقبل، وفي أكتوبر تنتقل البطولة الى جزر بورتو كارلو في اسبانيا التي تستضيف الجولة الرابعة خلال الفترة من 12 الى 17 أكتوبر المقبل.

طباعة