الزعيم يخمد بركان البرتقالي

فالديفيا يحتفل على طريقته الخاصة بعد تسجيله هدفين للزعيم.   تصوير: أسامة أبوغانم

أبقى العين على حظوظه في المنافسة على لقب بطولة دوري المحترفين لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه عجمان 5/4 في المباراة التي جرت بينهما امس على استاد راشد بن سعيد ضمن الجولة 14.

ورفع العين رصيده الى 32 نقطة، فيما تجمد رصيد عجمان عند أربع نقاط فقط.

وكان عجمان البادئ بالتسجيل عن طريق غريب حارب «3» وبوريس كابي «13» وتمكن العين من اضافة ثلاثة اهداف متتالية حملت توقيع سالم عبدالله «24» وفالديفيا «30» وساند «45» وأدرك محمد قادر التعادل لعجمان «48» قبل ان يضيف فالديفيا الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه «49»، واختتم ساند اهداف العين «56» فيما سجل محمد قادر الهدف الرابع للبرتقالي «90».

ولم تدم فترات جس النبض طويلاً إذ سرعان ما نجح غريب حارب في وضع عجمان في المقدمة من تسديدة قوية من خارج الصندوق فشلت معها محاولات الحارس عبدالله سلطان فـي إبعادهـا «3».

وتغير نسق المباراة على النحو الذي فرض فيه العين أفضلية هجومية واضحة مستغلا تراجع أصحاب الأرض للدفاع وسجل ايمرسون هدفاً مع الدقيقة الثامنة ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وعمق عجمان من جراح العين عندما تمكن بوريس كابي من اضافة الهدف الثاني من متابعة لعرضية إبراهيم سيف لعبها برأسه لترتد من العارضة وينجح مجددا في وضع الكرة داخل الشباك «13».

وكاد عجمان في مناسبة اخرى ان يضيف هدفا ثالثا عندما قاد بوريس كابي هجمة منظمة من جهة اليسار، ووزع تمريرة عرضية للمتقدم من الخلف رضا عبدالهادي، بيد انه لم يستثمر المحاولة بشكل ايجابي «16».

وهدد البرتقالي مرمى العين مجددا من هجمة اخرى أنهاها محمد قادر بتسديدة امسكها الحارس بسهولة «18».

وارتكب حارس عجمان محمد حسين خطأ قاتلاً عندما خرج من مرماه لتلقّي توزيعة سالم عبدالله التي لعبها من ضربة ثابتة لتمر الكرة من بين يديه وتستقر داخل المرمى «24».

ونجح التشيلي فالديفيا في إعادة المباراة لنقطة البداية مستغلاً هفوة في دفاع البرتقالي انفرد على أثرها بالمرمى ولعب كرة سهلة على يسار الحارس «30».

ووقع لاعبو عجمان في العديد من الأخطاء التي استغلها العين بشكل جيد، اذ تمكن ساند من ادراك التقدم مستغلاً كرة مرتدة من الحارس محمد حسين ليودعها في اتجاه المرمى لترتطم بالعارضة وترتد اليه ثانية ليودعها داخل الشباك «45».

وأجرى عجمان تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول الحارس جمال عبدالله مكان محمد حسين، وتمكن محمد قادر من تصحيح اوضاع البرتقالي بادراك التعادل مستفيداً من عرضية أحمد ابراهيم ليودعها برأسه على يمين الحارس في غياب تام من المدافعين «48».

ولم تكد تمضي سوى دقيقة واحدة حتى تمكن فالديفيا من وضع العين في المقدمة مرة أخرى بضربة رأس رائعة مستغلاً خطأ مشتركاً من الحارس والمدافعين. واستمر العين على أفضليته حتى تمكن ساند من اضافة الهدف الشخصي الثاني له والخامس لفريقه مستغلاً كرة مرتدة من الدفاع أودعها بسهولة داخل المرمى «56».

وأضاع كابي فرصة تقليص الفارق على فريقه عندما شق طريقه بمجهود فردي في دفاعات العين وأنهى المحاولة بتسديدة مرت بجوار القائم الايمن «59».

وكاد فالديفيا أن يسجل هاترك في هذه المباراة عندما ارتقى بشكل رائع لعرضية فارس جمعة ولعبها برأسه في اتجاه المرمى، ليبعدها الحارس بصعوبة الى ضربة ركنية «64».

وعاد حارس عجمان للتألق من جديد عندما تعامل بشكل جيد مع تسديدة فارس جمعة، التي لعبها من على حدود الصندوق ليخرجها لضربة ركنية «68».

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع نجح محمد قادر في تسجيل الهدف الرابع لعجمان من كرة لعبها له زميله كابي داخل الصندوق حوّلها بقدمه داخل المرمى.

طباعة