الفرسان يصطادون الصقور بهدفي عبدربه وباري

قفز الأهلي 3 مراكز في لائحة الترتيب وابتعد عن منطقة الخطر بفوز ثمين على الإمارات بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت مساء أمس على إستاد راشد بالنادي الأهلي في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة لدوري المحترفين لكرة القدم، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 حيث افتتح رضا عنايتي التسجيل للإمارات (39) وتعادل حسني عبدربه للأهلي (41)، وفي الشوط الثاني سجل باري هدف الفوز للأهلي (47).

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 17 نقطة متساويا مع الظفرة واحتل المركز السابع، فيما تجمد رصيد الإمارات عند 10 نقاط في المركز قبل الأخير.

أدار المباراة الحكم حمد الشيخ وساعده أحمد الشامسي وإبراهيم الشويهي وراقب الحكام ياسين المنصوري وراقب المباراة ناصر عبدالله.

وأنذر الحكم كل من محمد علي من الإمارات، ومحمد قاسم وسيزار وباري وبدر ياقوت وعبيد خليفة من الأهلي.

المباراة الفنية

لعب الأهلي المباراة بتشكيلة ضمت يوسف الزعابي في حراسة المرمى وبدر ياقوت ومحمد قاسم وعبيد خليفة ويوسف جابر في خط الدفاع، وعلي حسين وحسني عبدربه وسالم خميس وسيزار في خط الوسط وباري وأحمد خليل في الهجوم.

ولعب الإمارات بتشكيلة ضمت حسن الشريف في حراسة المرمى وعلي ربيع ومصطفي سعيد ومحمد علي ومحمد أبو الصفارد في الدفاع وعبد الله علي وخميس إسماعيل ومزيار أصغر وعدنان حسين في الوسط ونبيل الداودي ورضا عنايتي في الهجوم.

ولعب الفريقان بطريقة واحدة (4/4/2) واعتمد الأهلي على انطلاقات سيزار وسالم خميس في الجانبين لتدعيم باري وخليل ومساندة من عبدربه في العمق على فترات، فيما اعتمد الإمارات على مساندة عدنان وخميس في الجناحين لمساندة عنايتي والداودي والتزم مزيار وعبدالله بالواجب الدفاعي في قلب خط الوسط.

تعادل مثير

رغم أن الدقيقة الأولى حملت بوادر خطورة مبكرة عن طريق انفراد نبيل الداودي الذي لم يستغل الفرصة بعد أن راوغ حارس الأهلي لكنه لعب الكرة عرضية للدفاع الأحمر، إلأ أن إيقاع المباراة هبط بشكل مفاجئ وتدنى المستوى بعد أن انحصر اللعب وسط الملعب على مدار 20 دقيقة لم تشهد غير كرة عرضية من أحمد خليل حولها سيزار برأسه خارج المرمى.

وظهرت الخطورة على مرمى الإمارات عندما سدد خليل من ركلة حرة لكن الحارس حسن الشريف تصدى لها وأبعدها (20)، تلتها رأسية خليل فوق العارضة (22)، ثم قذيفة مفاجئة من باري أبعدها الشريف ببراعة ركنية (23)، ثم انفرد باري وسدد في الدفاع وغيرت الكرة اتجاهها لكن الحارس اليقظ أمسكها على مرتين (26).

وفي أول رد فعل للإمارات بعد الهجمات الحمراء المتتالية انفرد الداودي وأعاقه محمد قاسم فاحتسب الحكم اللعبة ركلة حرة ومنح قاسم بطاقة صفراء طالب أنصار الإمارات بتحويلها حمراء (30)، ولم يستغلها الإمارات وسددها عنايتي في الدفاع، وأضاع نبيل الداودي فرصة التقدم عندما انفرد لكنه لعب الكرة في قدم الحارس (38).

وكانت الهجمات الإماراتية مؤشرا لهدف أول للضيوف عن طريق رضا عنايتي الذي استغل كرة هيأها له الداودي داخل منطقة الجزاء وحول الكرة على يسار الحارس محرزا هدف التقدم للإمارات (39).

ولم تدم فرحة الإمارات بهدف التقدم أكثر من دقيقتين فقط عندما نجح الأهلي في العودة سريعا للمباراة عن طريق كرة عرضية لعبها يوسف جابر من الناجية اليسرى قابلها حسني عبدربه برأسه على يمين الحارس مسجلا هدف التعادل (41).

وأضاف الحكم 4 دقائق كوقت محتسب بدلا من الوقت الضائع في الشوط الأول لم تشهد أي جديد لينتهي الشوط بالتعادل 1/1.

هدف باكر

أجرى الإمارات التغيير الأول مع بداية الشوط الثاني بنزول الفرنسي كريم كركار بدلا من الإيراني مزيار أصغر، فيما لعب الأهلي بنفس التشكيلة التي بدأ بها المباراة.

وحملت بداية الشوط بشرى سارة للأهلاوية عندما تقدم أصحاب الأرض عن طريق انفراد أحمد خليل في غفلة من الدفاع وسدد أرضية أبعدها الحارس لتجد باري غير المراقب لم يجد صعوبة في إيداع الكرة المرمى الخالي محرزا الهدف الثاني للأهلي (47).

وكاد الإمارات يتعادل سريعا عندما سدد كركار من ركلة حرة سقطت الكرة من بين يدي الحارس لكن الداودي لم يستغل الموقف وشتت عبيد خليفة الكرة (51).

ورفض عنايتي والداودي هدية من حارس الأهلي عندما سقطت منه عرضية كركار لكنها مرت بغرابة من الثنائي الهجومي (61).

وتعاطف القائم الأيسر مع الزعابي في تسديدة قوية من خميس من ركلة حرة أبعدها حارس الأهلي واصطدمت بالقائم وشتتها الدفاع (66).

وشهدت الدقيقة 77 حالة طرد لمدرب الأهلي الجديد هينيك تين كات عندما اعترض على تأخير تغيير على عبدالله بدلا من سالم خميس الذي خرج مصابا.

وحصل باري على إنذار بسبب الخشونة الزائدة وتوترت الأجواء بسبب اعتراض لاعبي الإمارات على باري وتدخل الحكم وفض الاشتباك، ثم نال عبيد خليفة إنذارا لنفس السبب، ولعب عمر عبدالعزيز بدلا من محمد علي.

وأهدر سيزار فرصة سهلة عندما تسلم تمريرة علي عبدالله وسددها برعونة للحارس بدلا من التمرير إلى خليل في موقف أفضل.

  وأضاف الحكم 4 دقائق كوقت محتسب بدلا من الوقت الضائع شهدت إنذار بدر ياقوت ولعب محمد فوزي بدلا من أحمد خليل، ولم تتغير النتيجة ليفوز الأهلي بالمباراة 2 /1.

طباعة