الهلال والمحرق يبحثان عن بطاقة النهائي في بني ياس

من لقاء الوحدات وبني ياس. الإمارات اليوم

تلعب في السادسة والنصف مساء اليوم المباراة الثانية في بطولة بني ياس الرباعية الودية لكرة القدم، بين فريقي الهلال السوداني والمحرق البحريني على ملعب نادي بني ياس بمدينة الشامخة، لتحديد طرف المباراة النهائية الثاني والمقررة يوم 13 الجاري، بعد تأهل السماوي أول من أمس، عقب فوزه على الوحدات الأردني 2-.1

وتقام البطولة في إطار احتفال نادي بني ياس بافتتاح ملعبه الجديد في مدينة الشامخة، حيث قص شريط الافتتاح أول من أمس، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان رئيس نادي بني ياس، بحضور سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان النائب الثاني لرئيس النادي، ورئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي، ورئيس نادي الوحدات الأردني طارق خوري.

بدوره قال رئيس بعثة فريق المحرق البحريني عبدالرحمن جمعة إن الهدف من المشاركة في بطولة نادي بني ياس اختبار الحالة الفنية للاعبين من خلال مقارعة مدارس كروية مختلفة، قبل المواجهة المهمة التي تجمع فريقه أمام نادي قطر القطري في الثامن من الشهر المقبل في نصف نهائي البطولة الخليجية، مشيراً إلى أن نادي المحرق يأمل الحصول على لقب البطولة وتتويج جهوده. وأضاف: «نتطلع إلى الفوز في مباراة اليوم أمام الفريق السوداني الذي نعتبره من الأندية العربية المرموقة، وأعتقد أن بلوغ المباراة النهائية والحصول على لقب البطولة يمنحنا دافعاً معنوياً مهماً قبل الانتقال إلى أجواء البطولة الخليجية، خصوصاً بعد النتائج الجيدة لفريقنا في الدوري المحلي، بفضل جهود اللاعبين والمدرب القدير سلمان شريدة، وتنتظرنا مواجهة حاسمة أمام الرفاع ربما تقودنا إلى التربع على قمة الترتيب».

ويفقد المحرق في مباراة اليوم جهود اللاعبين حسام حمود ومحمد عبدالله، وأحمد جاسم بسبب تخلفهم عن الحضور مع البعثة، وتم تعويضهم بلاعبين من فئة الشباب هما حمد الدخيل وأحمد جمعة.

من جهته يسعى الهلال السوداني الذي تدعمه قاعدة جماهيرية كبيرة من أبناء الجالية السودانية بدولة الإمارات إلى الفوز مساء اليوم أمام المحرق، والتأهل إلى المباراة النهائية. ويقود الهلال الليلة قائده البارز هيثم مصطفى والحارس البارع المعز محجوب والمحترف الزيمبابوي إدوارد سادوميا والكنغولي ليولي إمييلي.

وتخلف عن الحضور مع البعثة الثلاثي سامي عبدالله والنعيم أمبدة والنيجيري يوسف محمد بداعي الإصابة.

وأكد رئيس البعثة سعد العمدة رغبة فريقه في الحصول على اللقب، وقال إن الغرض من المشاركة في البطولة تكملة البرنامج الإعدادي للموسم الرياضي الجديد، ودعم العلاقات الثنائية مع نادي بني ياس .

قرار الانسحاب

وفي إطار متصل كشف إداري نادي الوحدات الأردني مهدي قشة لـ«الإمارات اليوم» أن فريقه قرر الانسحاب مسبقاً من البطولة في حال نجح أول من أمس، في بلوغ المباراة النهائية، بسبب ارتباطهم بمباراة اتحاد الرمثا في الدوري الأردني، والتي تم تأجيلها من قبل اتحاد الكرة إلى يوم الإثنين، مشيراً إلى أنهم آثروا المشاركة في البطولة لإنجاحها ودعم العلاقات الثنائية مع نادي بني ياس، وأوضح أن هناك خطوات جيدة لتوقيع توأمة رياضية معه ربما تتضح معالمها مساء اليوم قبل عودتهم إلى الأردن يوم غد الخميس.

السماوي إلى النهائي

وكان بني ياس قد تأهل للمباراة النهائية في البطولة الرباعية الودية، إثر فوزه الصعب أول من أمس، على فريق الوحدات الأردني 2/،1 بتوقيع كل من الإيفواري ديارا من ركلة جزاء وسانغهور، فيما قلص اللاعب رأفت علي النتيجة للوحدات من ركلة جزاء أيضاً.

واعتبر التونسي لطفي البنزرتي مباراة الوحدات الأردني فرصة جيدة للاطمئنان على جهوزية اللاعبين قبل المباراة المقررة يوم غد الخميس أمام النصر في الجولة 14 من الدوري، لافتاً إلى أن فريقه نجح في السيطرة الميدانية الجيدة في الحصة الأولى من المباراة، قبل أن يستعيد الخصم توازنه بعد الاستراحة.

وفي المقابل قال ثائر جسام مدرب الوحدات، إن هدفي صاحب الضيافة كانا بمثابة مفاجأة غير متوقعة له وللاعبين، وأكد أن التجربة مفيدة لفريقه قبل الانتقال إلى أجواء مباراة اتحاد الرمثا في الدوري.

طباعة