130 لاعباً في بطولة فزاع للمعاقين

تنطلق اليوم بطولة فزاع الدولية الثانية لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، على أرض ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستمر حتى 13 الشهر الجاري.

ويشارك في هذه البطولة العالمية 130 لاعباً من 24 بلداً من مختلف أنحاء العالم، وهم: «الإمارات، السعودية، الكويت، قطر، الجزائر، مصر، تونس، جنوب إفريقيا، اليابان، كوريا، تايلند، الصين، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، سويسرا، بلغاريا، اليونان، إيران، السويد، أوكرانيا، جمهورية التشيك، كندا، الولايات المتحدة الأميركية».

وأكد رئيس اللجنة المنظمة عبدالرحمن الشارد أن جميع اللجان العاملة، أكلمت استعداداتها كافة لانطلاق الحدث العالمي في نسخته الثانية. تجدر الإشارة إلى أن هذه البطولة الثانية تقام بإشراف الاتحاد الدولي، وتضم المسابقات: المضمار مسافة 100 متر و200 متر و400 متر و800 متر و1500 متر و5000 متر، ومسابقات رمي الرمح، ومسابقات رمي القرص، وآخرها مسابقات دفع الجلة». وستقام على هامش هذه البطولة العديد من ورش العمل الخاصة برياضة المعاقين، والتي تشمل لجان التصنيف الخاصة بتصنيف المعاقين، ولجان التحكيم للاطلاع على آخر مستجدات القانون الدولي المختص بهذه الرياضات، بالإضافة إلى ورش خاصة بإعداد المدربين. كما تشهد البطولة مشاركة قوية لفتيات الإمارات، حيث تشارك في هذه البطولة البطلة الأولمبية ثريا الزعابي، وعائشة سالم وسهام مسعود صاحبة ذهبية بطولة ألعاب أورافورا، ولطيفة السويدي صاحبة برونزية بطولة أورافورا برمي الرمح، وسكينة غلوم البطلة الصاعدة، التي من المنتظر أن تحقق المزيد من الإنجازات في أول مشاركة دولية لها.

طباعة