العين يغمر مرمى الـ"طويلة" بالاهداف ويلاحق الصدارة

تابع فريق العين ملاحقته للصدارة في دوري المحترفين عقب فوزه اللافت أمس على ضيفه الأهلي 5/1 ،رافعاً رصيده إلى 29 نقطة، وحافظ الأهلي على رصيده السابق " 14 " نقطة .

وحملت الأهداف توقيع ساند "3 و 72" وعبدالله مال الله " 4 و86 " وهلال سعيد " 67 "، فيما أحرز هدف الأهلي اليتيم اللاعب البديل أحمد خليل " 84 " .
    
وتسارع إيقاع اللعب بعد صافرة الحكم ،محمد عبدالكريم، وبادر العين بالضغط على مرمى الضيوف عن طريق فالديفيا وساند وعلي الوهيبي وسالم عبدالله .

ووضع اللاعب الأرجنتيني ساند العين في المقدمة بعد مرور ثلاث دقائق فقط، مستغلا، تمريرة جيدة من فالديفيا رغم محاولات المدافع يوسف جابر لإبعاد الكرة قبل دخولها مرمى الطويلة .

وتسبب الهدف العيناوي في حالة معنوية جيدة وسط اللاعبين ،مقابل حالة من الإرباك في أوساط الأهلي .

وأثمرت أفضلية العين عن هدف التقدم الثاني بعد دقيقة واحدة عن طريق عبدالله مال بعد تطاوله الناجح لعرضية علي الوهيبي إثر عمل جماعي رائع .

وكاد ساند يعزز أفضلية العين من فرصة حقيقية أمام مرمى الطويلة إثر عرضية الوهيبي " 10 " .

وفشلت جميع محاولات الأهلي في تقليص الفارق رغم المحاولات المكثفة عن طريق البرازيلي باري وحسني عبد ربه ليعلن الحكم عن نهاية الشوط 2/ صفر لمصلحة العين .

تكريم المعلم
وشهدت فترة الإستراحة تكريم مدرب المنتخب المصري حسن شحاتة بعد قيادته الناجحة للمنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا في أنغولا التي أثمرت عن إحراز اللقب القاري الثالث في تاريخ الكرة المصرية .

وقبل دوران الحصة الثانية من المباراة زجّ مدرب الأهلي باللاعب أحمد خليل بدلاً من علي عباس لتفعيل المحاولات الهجومية .

ومع بداية شوط اللعب الثاني واصل العين ضغطه على مرمى الطويلة وسط تراجع وضاح بين لاعبي الأهلي .

وكاد أحمد خليل يقلص الفارق للفرسان عندما نجح في المرور والتسديد من خارج منطقة عمليات العين، إلا أن كرته علت القائم بسنتمترات قليلة جانبية "54".

ونجح العين في إضافة الهدف الثالث عن طريق المدافع هلال سعيد بعد تمريرة جيدة من فالديفيا أمام الصندوق "67 "،قبل أن يوسع اللاعب ساند الفارق بالهدف الرابع بعد أن تابع تسديدة فالديفيا المرتدة من الطويلة في المرمى "72" مبتعداً في صدارة الهدافين برصيد " 14 " هدفاً .

ورد الأهلي بتقليص الفارق عن طريق اللاعب أحمد خليل من حدود المنطقة بعد خطأ المدافع مسلم فايز " 84 " .

ومع حالة الإنهيار الكبيرة التي شهدها فريق الأهلي نجح اللاعب عبدالله مال الله في إحراز هدفه الشخصي الثاني و الخامس لفريقه عن طريق عبدالله مال الله " 86 " .

طباعة