السماوي والوحدات يدشنان استاد «الشامخة»

استاد بني ياس الجديد جاهز للمباريات.             من المصدر

يقص نادي بني ياس شريط بطولته الرباعية الودية في السابعة من مساء اليوم أمام الوحدات الأردني على ملعبه الجديد بمدينة الشامخة.

وتقام مباريات البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، حيث يلعب يوم الأربعاء الهلال السوداني مع الرفاع البحريني، ويلتقي الفائز من المباراتين في المباراة النهائية المقررة في 13 الجاري.

ويفتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان رئيس نادي بني ياس الملعب الجديد رسمياً قبل مباراة اليوم بحضور رئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي، وأعضاء رابطة دوري المحــترفين.

وقال مدير نادي بني ياس صالح قاسم إن «البطولة الودية فرصة جيدة للاطمئنان على جاهزية جميع اللاعبين، وسيخوض السماوي مباراة اليوم بخليط من لاعبي الفريق الأول والرديف، فضلاً عن مشاركة اللاعب سعد مبارك، فيما يتابع اللاعب ذياب عوانة برنامج التأهيل تمهيداً لعودته مرة أخرى إلى قائمة السماوي في المباريات المقبلة».

وأضاف «البطولة فرصة جيدة للتحضير قبل خوض المباريات المقبلة في دوري المحترفين، وليس صحيحاً أن البطولة تعد خصماً على السماوي في الدوري، وأعتقد أنها تضيف للاعبين أشياء جيدة كونها تبقيهم في أجواء مباريات الدوري».

في المقابل، وصلت إلى أبوظبي أول من أمس بعثة نادي الوحدات الأردني والمؤلفة من رئيس البعثة علي خليفة والإداري مهدي أبوقشة والجهاز الفني المكون من المدرب ثائر جسام ومساعديه جمال محمود وعثمان برهومة، والمعالج الطبيعي مأمون حرب، إلى جانب اللاعبين: عامر شفيع، مالك شلبية، عبداللطيف البهداري، محمد المحارمة، محمد الضميري، ياسين السهل، أحمد عبدالحليم، عيسى السباح، محمد جمال، طارق الكرنز، رأفت علي، محمود شلباية، أحمد كشكش، عامر ذيب، عوض راغب، أحمد الياس ومحمد وشاح.

وخاض الفريق الأردني تدريباً لمدة نصف ساعة لإراحة العضلات جراء الإرهاق عقب رحلة السفر، فيما أدى جميع اللاعبين تدريبهم الرئيس لمباراة بني ياس مساء أمس.

بدوره قال إداري نادي الوحدات مهدي قشة لـ«الإمارات اليوم» إن المشاركة في البطولة مهمة لدعم العلاقات الثنائية مع الأندية العربية، مشيراً إلى أن البطولة محطة مهمة للاستحقاقات المقبلة في المنافسات المحلية والآسيوية.أ

وأضاف «صحيح أن اللاعبين يعانون من الإرهاق عقب مشاركتهم الجمعة الماضي في الدوري أمام اليرموك في ظروف مناخية صعبة جراء البرد الشديد، ولكننا نأمل أن نؤكد في المباراة أن فريقنا يحظى بسمعة مرموقة على المستويين العربي والقاري ونتطلع إلى مرونة من جانب اللجنة المنظمة تسمح بتقديم المباراة النهائية في حال نجحنا في الفوز الليلة على بني ياس حتى نتمكن من العودة إلى الأردن في وقت مناسب لمواجهة اتحاد الرمثا في الدوري، خصوصا بعد تجاوب اتحاد الكرة بتأجيل المباراة إلى يوم 15 الجاري».

وأكد قشة في نهاية كلامه أن اللاعبين باسم فتحي ورامي الردايدة وأحمد الياس تخلفوا عن الحضور مع البعثة بسبب ظروف خاصة، لافتا إلى أن رئيس النادي طارق خوري سيلتحق بالوفد اليوم.

وفي الإطار سيكون متاحاً للجماهير الدخول مجاناً لحضور مباريات البطولة تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، إضافة إلى توفير حافلات لنقل للجماهير من أبوظبي إلى مدينة بني ياس طوال أيام البطولة.

وسيحظى جمهور البطولة بفرصة ربح العديد من الجوائز القيمة، حيث سيتم السحب على سيارة في مباراة اليوم، إضافة إلى تذاكر سفر مقدمة من «الاتحاد للطيران».

طباعة