جيمنيز يرتشف من دلّة دبي

أحمد بن محمد يتوج الإسباني جيمنيز.                 من المركز

اسدل الستار يوم امس علي منافسات بطولة دبي ديزرت كلاسيك للغولف 2010 حيث توج الاسباني جيمنيز بطلاً والوصيف البريطاني لي ويستوود الذي ظفر ببطولة الجولات الأوروبية هذا الموسم.

وحضر سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية حفل الختام، حيث اشاد سموه بالنجاحات التي حققتها البطولة هذا العام، مشيراً الى أنه شهد الختام منذ عامين وها هي البطولة أفضل من سابقتها، وقد سجلت رقما قياسيا هذا العام من حيث عدد المشاركين بحضور 132 لاعباً.

ونوه سموه بأن التنظيم جاء رائعا وهذا يؤكد ان المنظمون اكتسبوا خبرة كبيرة طوال الـ20 عاما الماضية، فيما هنأ سموه الفائزين بالبطولة ومتمنيا حظا أوفر لمن لم يوفق هذا العام.

وشهد الختام منافسة ماراثونية جمعت الاسباني جيمنيز ومنافسه لي ويستوود حيث تعادلا ثلاث مرات عند الحفرة 18 بدءا من رقم 17 وفي النهاية تحولا الى الحفرة التاسعة لكسر التعادل.

وفي الختام تحدث نائب رئيس مؤسسة الغولف في دبي الرئيس التنفيذي محمد بوعميم مهنئاً النجم جيمنيز بطل بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك 2010 ،كما هنا لي ويستوود على أدائه القوي كما هنأ بقية الفائزين وتمنى لمن لم يحالفه الحظ التوفيق في المرات المقبلة، وتمنى أن يكون الجميع قضوا وقتا طيبا في دبي.

ووجه بوعميم الشكر الى شركة أوميغا الراعي الرئيس، كما شكر شركة دوبال التي رافقت البطولة طوال 18 عاماً، كما أثنى على جهود الداعمين للحدث ثم ألقى مايكل ستيوارت كلمة الجولات الأوروبية.

وأهدى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية كأس البطولة الى اللاعب الاسباني جيمنيز ميجل الفائز بالمركز الأول، وهي عبارة عن دلة قهوة عربية مصنوعة من الفضة الخالصة كما أهداه شيكا بمبلغ 416 ألفاً و660 دولاراً، بحضور الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني ريك باردنار، كما تم إهداؤه ساعة يد أوميغا سيمستر أكوا ريتا المصنوعة من الياقوت بحضور نائب رئيس مجموعة سواتش بالشرق الوسط وإفريقيا راينادل أشليمان، كما تم تكريم الإيطالي ماتيو ماناصيرو أصغر مشارك في البطولة.

وحل في المركز الثاني النجم البريطاني لي ويستوود ونال 266 ألفاً و770 دولاراً، وجاء في المركز الثالث النجم التايلاندي جيدي ونال 156 ألفاً و500 دولار. تلاهم الإيطالي إدوراردو في المركز الرابع ونال 125 ألف دولار، وتبعه في المركز الخامس اللاعب الألماني كايمر ونال 106 آلاف دولار، ثم الإسباني كيروس في المركز السادس ونال 87 ألفاً و500 دولار، ثم حامل لقب البطولة الماضية روري ماكلروي في المركز السابع ونال 75 ألف دولار ثم الفرنسي بوردي في المركز الثامن ونال 62 ألف دولار ثم الأميركي توم واطسون في المركز التاسع ونال 56 ألف دولار والسويدي هنري ستيسون في المركز العاشر ونال 50 ألف دولار، ونال الإنجليزي ديفيد هورسي 46 ألف دولار صاحب المركز الحادي عشر، فيما نال مواطنه باول كارسي 43 ألف دولار صاحب المركز الثاني عشر. يذكر أن هناك 70 لاعباً مشاركاً قد نال مكافآت مالية.

طباعة