خطأ بشـري وراء مشكلة بث مباراة الشارقة والسماوي

«أبوظبي الرياضية» رفضت نقل المباراة بكاميرا واحدة.                   أرشيفية

كشف مصدر مسؤول في قناة «دبي الرياضية»، أن خطأ بشرياً غير مقصود كاد يتسبب في عدم بث مباراة الشارقة مع بني ياس، التي أقيمت أول من أمس، في الإمارة الباسمة ضمن الجولة 13 من دوري المحترفين لكرة القدم، قبل أن تتدخل القناة لإنقاذ الموقف في اللحظات الأخيرة.

وقال المصدر لـ«الإمارات اليوم» مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن «سيارة النقل التي كانت مخصصة لبث المباراة، والتي كان مقرراً لها الحضور في ملعب الشارقة توجهت إلى ملعب الإمارات في رأس الخيمة، ظناً من القائمين على عملية نقل المباراة أنها مقامة هناك، ما تسبب في إحداث ربكة كبيرة».

 
نجيب: الرابطة لا تعمل بشكل احترافي

قال مدير عام قنوات «أبوظبي الرياضية» محمد نجيب لـ«الإمارات اليوم»، إن قناته رفضت بث مباراة الشارقة مع بني ياس في الجولة 13 من دوري المحترفين، لوجود كاميرا واحدة تم تخصيصها للقيام بالمهمة، في وقت كان يجب تأمين 12 كاميرا لنقلها.

ونفى نجيب وجود أي خلافات بينه و«دبي الرياضية»، مؤكداً أن هناك تنسيقاً كبيراً بين الطرفين في هذا الخصوص، وقال إن «المشكلة تكمن في رابطة دوري المحترفين التي لا تعمل بشكل احترافي».

وأوضح «عانينا كثيراً في العام الماضي من مشكلة النقل التلفزيوني، وأعتقد أن المعاناة ستستمر في حال لم تقم الرابطة باستقطاب شركة متخصصة في النقل التلفزيوني، بما يتواكب مع عصر الاحتراف».
وأوضح «هذا الخطأ كاد يتسبب في عدم بث المباراة على قناة دبي الرياضية، لكن مسؤولي القناة تداركوا الأمر بالسرعة المطلوبة، وقاموا بإرسال كاميرا واحدة، وتم بث المباراة بصورة مقبولة لجميع المشاهدين الذين تابعوها على الهواء مباشرة».

وفي الوقت الذي بثت فيه دبي الرياضية المباراة، رفضت أبوظبي الرياضية بثها بداعي وجود كاميرا واحدة خصصت للنقل. يذكر أن هناك اتفاقاً بين قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين، ينص على قيام الأولى ببث المباريات التي تقام في العاصمة والعين، فيما تقوم دبي الرياضية ببث المباريات التي تقام في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، لكن في حال كان أحد طرفي المباراة من فرق العاصمة، فإن أبوظبي الرياضية تكون مسؤولة عن بث المباريات التي تقام على ملعبي عجمان والإمارات. وأشار المصدر إلى أن «دبي الرياضية» تملك كاميرات نقل حديثة، ما يمكنها من بث المباريات بدقة وجودة عاليتين، مضيفاً «رغم حدوث هذا الخطأ غير المقصود، فإن «دبي الرياضية» نجحت في بث مباراة الشارقة وبني ياس بصورة متميزة، رغم أنها نقلت بكاميرا واحدة فقط تابعة للقناة، لأننا حريصون دائماً على تقديم خدمة مميزة لمشاهدينا في كل مكان».
طباعة