براغا: نتوقع حذراً دفاعياً من الظفرة

براغا: الظفرة يتمتع بخط هجوم قوي.              تصوير: محمد عبدالحكيم

دعا مدرب الجزيرة البرازيلي أبل براغا، لاعبيه إلى عدم التفكير في مباراتي الوحدة والعين إلا بعد الانتهاء من مباراة الظفرة التي ستجري مساء اليوم على ملعب محمد بن زايد في افتتاح المرحلة الـ13 من دوري المحترفين لكرة القدم. وسيلتقي الجزيرة مع الوحدة والعين بالترتيب خلال الجولتين 14 و.15

وقال براغا في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة «علينا ألا نشغل تفكيرنا من الآن بهاتين المواجهتين، المهم بالنسبة لنا هو مباراة الظفرة وتحقيق الفوز فيها من أجل الاحتفاظ بفارق النقاط عن أقرب منافسينا».

وأضاف «لن تختلف مباراة الليلة كثيراً عن المواجهتين السابقتين لنا ضد الشباب في الدوري والكأس، وأتوقع أن يلعب الظفرة بحذر دفاعي قد يصل حد المبالغة، وهذا الأمر سيعرضنا لصعوبات كثيرة لتحقيق الهدف الذي نصبو إليه من هذه المواجهة».

وبين «حذرت لاعبينا من أن كل الفرق التي ستواجهنا ستضاعف من جهودها من أجل تحقيق نتيجة ممتازة أمام المتصدر، وعلى لاعبينا أن يعوا جيداً هذا الأمر ويكونوا جاهزين لكل الاحتمالات. لقد طالبت منهم أن يتعاملوا مع كل المباريات المتبقية في المسابقة بشكل منفصل، والتركيز في كل مباراة على حدة».

وأشار «لن تكون هناك مباراة سهلة في الدوري، بحسب وجهة نظري جميع المواجهات تتساوى في قدر واحد من الأهمية، وهو ما يجعل كل مواجهتنا لا تقبل سوى نتيجة واحدة».

واسترسل «مباراة الظفرة واحدة من تلك المباريات المهمة التي نتحدث عنها، لو تطرقنا للأمور الفنية سنجد أن المنافس حين يؤدي بشكل هجومي فإنه يشكل خطورة واضحة على منافسيه، والأهداف الكثيرة التي أحرزها في آخر مواجهات له في الدوري دليل يؤكد صحة كلامي».

وأوضح «الظفرة يتمتع بخط هجوم قوي لوجود اللاعبين أمثال محمد سالم، وعباس مويا، وحمد عبدالرحمن، ومحمد سالمين، وهذه العناصر تكون مؤثرة للغاية إذا كانت في قمة تركيزها».

وأكمل «يجب ألا تدفعنا الرغبة في إحراز الفوز للاستعجال أو تناسي الأمور الدفاعية المطلوبة خلال المباراة، علينا أن نلعب بهدوء ومن دون تسرع لنتمكن في النهاية من تحقيق هدفنا وتقديم عرض يتكامل مع العروض السابقة».

وأكد أبل براغا أن الجزيرة سيكون محظوظاً في هذه الجولة حينما يخوض مباراته ضد الظفرة بصفوف مكتملة لأول مرة منذ فترة، وقال «سيكون الغياب الوحيد من نصيب ياسر مطر لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة، كما أن هناك شكوكاً حول مشاركة سلطان برغش لإصابته في مباراة الجزيرة مع الشباب في دوري الرديف، وبخلاف هذين اللاعبين تبدو الأمور طيبة للغاية، حيث سيعود عبدالسلام جمعة وهو عنصر مهم جداً للفريق في وسط الميدان».

وبسؤاله عن رؤيته حول التباين الواضح الذي يكون عليه الظفرة من مباراة إلى أخرى، قال «هذا بنظري أحد أسباب تفوق الظفرة، فهو يلعب كل مباراة وفقا لظروفها الخاصة، وما دعاني لتوقع أن سيلعب الظفرة أمامنا بتحفظ دفاعي هو رغبته في عدم الخسارة للمرة الثانية على التوالي، بعدما تعرض لها في مباراة عجمان».

وعن آخر المستجدات المتعلقة بملف اللاعب الآسيوي، قال براغا «صرفنا النظر عن إكمال التعاقد مع اللاعب الاسترالي مايكل بيوشامب، بعدما اكتشفنا أنه ليس أفضل من اللاعبين الموجودين، عندنا أشرطة الفيديو في بعض الأحيان لا تظهر القدرات الكاملة للاعبين المرشحين للعب لنا».

وأضاف «ليس هذا هو السبب وحده الذي جعلنا نصرف النظر عن اللاعب الاسترالي، لقد بيّنت بعض المباريات أننا في حاجة لدعم مركز خط الوسط المدافع ونسعى جاهدين خلال هذه الأيام لحسم هذا الملف في أقرب وقت».

طباعة