سالم عبدالرحمن يحصد ذهبية شطرنج العرب

من منافسات بطولة العرب في ليبيا. من المصدر

نجح فتى الإمارات الذهبي الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن في ضمان الفوز بذهبية شباب العرب للشطرنج فئة 20 سنة، وذلك قبل يومين من ختام البطولة التي يستضيفها الاتحاد الليبي في العاصمة طرابلس ضمن منافسات بطولات العرب الفردية للشباب والفتيات للفئات السنية من 16 حتى 20 سنة بمشاركة 58 لاعباً ولاعبة من 10 دول عربية.

ففي الجولة السابعة أول من أمس، حقق سالم فوزه السابع على التوالي جامعاً العلامة الكاملة بتغلبه على منافسه بطل ليبيا مصعب جاتور ليضمن الميدالية الذهبية والاحتفاظ بلقبه للعام الثاني على التوالي.

وفي بطولة الفتيات اقتربت لاعبتنا الأستاذة الدولية نورة محمد صالح من الاحتفاظ باللقب بعد أن رفعت رصيدها في الصدارة إلى أربع نقاط من خمس جولات بعد تعادلها مع منافستها الدولية السورية مدى اليازجي، وتتبقى لنورة مباراتان مع لاعبتين ليبيتين.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس رابطة تطوير الشطرنج العربي الدكتور سليمان الفهيم، أن الرابطة قررت تنظيم بطولة شبه الجزيرة العربية والخليج العربي في اليمن خلال شهر ديسمبر 2010 متزامنة مع خليجي 20 في كرة القدم.

وأكد الفهيم أن الرابطة ستركز جهودها في تطوير اللاعبين العرب من خلال تنظيم بطولات قوية مع رصد جوائز مالية كبيرة، وأن الرابطة تكمل عمل الآخرين وتضيف إليه وليست موجهة ضد أحد سواء الاتحاد العربي للعبة أو أي شخص لأن هدف الجميع هو الرقي برياضة الشطرنج وتطويرها، وبالتالي يجب أن تتضافر جهود الجميع كل في مجاله لتحقيق ذلك. وفي بطولة العرب للفتيات فئة 18 سنة تتصدر لاعبتنا خلود الزرعوني والأردنية غيداء العطار برصيد 4.5 نقاط لكل منهما بعد فوز خلود على منافستها الليبية إخلاص الفلو، بينما فازت الأردنية غيداء على لاعبتنا علياء علي غريب. وتحدد نتائج الجولتين المتبقيتين مصير اللقب بين خلود وغيداء.

وفي فئة الشباب 16 سنة صعد لاعبنا أستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق إلى المركز الثاني برصيد 3.5 نقاط بفارق نقطة عن المتصدر المصري أمير محب 4.5 نقاط بعد فوزه على لاعبنا عبدالله المرزوقي الذي حل ثالثا برصيد ثلاث نقاط.

وفي فئة 18 سنة فاز لاعبنا الدولي عمر نعمان على منافسه نجيب من اليمن ليرفع عمر رصيده في المركز الثاني إلى خمس نقاط خلف المتصدر المصري هشام عبدالرحمن برصيد سبع نقاط بعد فوزه على لاعبنا إبراهيم خوري ولديه أربع نقاط.

طباعة