النصر يحتجّ على تحديد بطل السوبر

القرقاوي يسلم الوصل كأس البطولة. الإمارات اليوم

أصدر نادي النصر بياناً احتج فيه على الطريقة التي قام بها اتحاد الكرة بتحديد بطل مسابقة كأس السوبر للرجال في حال تعادل فريقين بالنقاط أو تعادل اكثر من فريقين بالنقاط، وذلك خلال تعميم ارسله للاندية بخصوص مباريات المرحلة التمهيدية للمسابقة.

وأشار البيان الى ان كل ماقام به اتحاد السلة هو تقسيم فرق البطولة في الدور التمهيدي الى مجموعتين حسب نتائج المسابقة للموسم الماضي، حيث ضمت المجموعة الاولى الاهلي والشارقة والنصر، والثانية الوصل والشباب والشعب وبني ياس فيما تجاهل الاتحاد طريقة تحديد البطل.

وحدد اتحاد السلة إقامة المباريات بنظام الدوري من دورين، حيث يتم تحديد المراكز من الاول حتى الثالث للمجموعة الاولى، ومن الاول حتى الرابع للمجموعة الثانية، بحيث تتأهل الفرق الحاصلة على المركزين الاول والثاني من كل مجموعة الى المرحلة النهائية.

يذكر ان مباريات المسابقة انتهت يوم الاثنين الماضي بتعادل ثلاث فرق هي النصر والوصل والشباب، حيث قام اتحاد السلة بتتويج الوصل بطلاً للمسابقة.

وأضاف النصر في بيانه ان «ما قام به الاتحاد يخالف لائحة المسابقات التي اعتمدها المجلس بنفسه اعتباراً من 15/12/2008 وعليه وعند مراجعتنا المستفضية والدقيقة فإن اللائحة تنص على انه لتحديد البطل فإنه في حال تساوي فريقين في مجموع النقاط تقام بينهما مباراة فاصلة، واذا تساوى اكثر من فريقين في مجموع النقاط تقام بينهم دورة من دور واحد لتحديد البطل وهذه المادة واضحة وصريحة، حيث تعادلت ثلاث فرق في النقاط هي الوصل والنصر والشباب، لكن يتمسك الاتحاد ببند ترتيب الفرق للمادة (69) التي تنص على انه في حالة اقامة المسابقة بنظام الدوري من دورين فقط يفوز بالبطولة الفريق الذي يحصل على اكبر عدد من مجموع النقاط للدورين».

ويرى النصر ان احتجاجه على طريقة تحديد البطل تعد صائبة استناداً إلى لائحة المسابقة.

ودعا الاتحاد الى ضرورة اعادة النظر في طريقة تحديد البطل، معلناً ان النادي سيتابع الامر لضمان حقه من قبل الاتحاد والجهات الرسمية.

طباعة