جائزة ماجد بن محمد لمنتخب الموسم وللاعبين المواطنين فقط

وجّه سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون، مجلس أمناء «جائزة الشيخ ماجد لنجوم الموسم الكروي» بإدخال تعديلات جوهرية على نظام الجائزة وفئاتها خلال هذا الموسم الذي يعد الثالث على التوالي للجائزة.

وقرر سموه أن تكون الجائزة مقصورة على اللاعبين المواطنين فقط، تأكيداً لأهداف الجائزة وما أنشئت من أجله، وهو تنمية وتطوير كرة القدم ومهارات اللاعبين وتشجيعهم ودفعهم إلى تطوير مستوياتهم وأدائهم لتطوير كرة القدم في الإمارات أساساً، كما قرر سموه أن تكون فئات الجائزة شاملة لكل مراكز اللعب من خلال اختيار منتخب الموسم باختيار أفضل لاعب في كل مركز من مراكز اللعب، حتى تكون الجائزة شاملة ومتضمنة لكل اللاعبين ومراكزهم، وحتى تحقق الجائزة واحداً من أهم أهدافها، وهو أن يكون لدينا منتخب وطني قوي ويكون لاعبوه في كل المراكز على أفضل مستوى وأداء.

وأكد سموه أن الجائزة وُجدت من أجل المساهمة في تطوير كرة القدم في الدولة، ما جعلنا نخصصها هذا الموسم للاعبين المواطنين مع تقدير واحترام الجائزة الكامل لكل لاعب موجود في الدولة، لكن هدفنا هو تطوير أداء لاعبينا وتقدير أدائهم وتشجيع مهاراتهم.

وأشار سموه إلى أن الجائزة وُجدت من اجل تقدير كل تفوق وتشجيع كل جهد مميز، كي نصل في النهاية إلى هدف أساسي هو رفعة الرياضة وتطورها في الدولة.

وقال سموه «حين وضعنا المشروع الأساسي للجائزة كان ينص على أنها وُجدت لتساعد في تطوير المستوى الكروي ككل، بالإضافة إلى ما سترسخه من مبادئ رياضية سامية تعلي شأن الجهد والكفاح، لذا فإنني أؤكد من جديد على أن سلوك اللاعب وروحه الرياضية وأخلاقه وما يقدمه من مثل وقدوة لكل أقرانه وزملائه، بل ومنافسيه، بالإضافة إلى مستواه الفني، ستكون الأساس لمنح الجائزة والفوز بها، التي تعد الأكبر في تاريخ جوائز التقدير والتكريم للاعبين».

وأضاف «لقد وجّهت مجلس الأمناء إلى أن تشكيل لجنة اختيار منتخب الموسم يجب أن تقوم على أساس فني لكي يكون اختياراً دقيقاً وموضوعياً إلى ابعد حد، متمنياً أن يبذل كل لاعب أقصى جهد مع فريقه من اجل أن يفوز بالجائزة، وان يكون اختيار اللجنة عاملاً مساعداً للمنتخب الوطني في تحقيق اختيارات فنية مناسبة تساعد المنتخب في أن يكون دوماً على منصة التتويج». وأعلن مدير قناة دبي الرياضية رئيس مجلس الأمناء راشد اميري، أن «توجيه سمو الشيخ ماجد بتعديل فئات الجائزة يمثل تحولاً مهماً في مضمون الجائزة وقيمتها، ويعكس متابعة سموه للشأن الكروي بشكل كبير».

واشار الى ان الجائزة أصبحت الآن شاملة لكل مراكز الملعب، مؤكداً أن توجيهات سموه تم تنفيذها على الفور بعدما عقد مجلس الأمناء في هذا الخصوص، لافتاً الى أنه تم أيضا الاتصال برئيس رابطة دوري المحترفين طارق الطاير، الذي رحب باشتراك الرابطة في الجائزة لتكون شريكاً مع قناة دبي الرياضية في تقديم بعض جوائزها.
طباعة