الفهيم يرصد مكافآت فورية للأبطال صدارة إماراتية لشطرنج العرب في ليبيا

يتصدر لاعبو ولاعبات الإمارات أربع مسابقات من أصل ست ضمن منافسات بطولات العرب الفردية للشباب والفتيات للشطرنج التي تستضيفها ليبيا حتى الرابع من فبراير المقبل بمشاركة 58 لاعباً ولاعبة يمثلون 10 دول عربية.

وعقد رئيس اتحاد اللعبة رئيس البعثة د.سليمان الفهيم اجتماعاً مع لاعبي ولاعبات المنتخب، حثهم خلاله على مواصلة جهودهم لحصد عدد من الميداليات ورفع راية الإمارات، ووعدهم بتقديم مكافآت فورية لأصحاب الميداليات قبل عودتهم إلى الدولة.

وواصل لاعبو ولاعبات الإمارات انتصاراتهم مساء أول من أمس في الجولة الثانية من البطولة، ففي فئة الشباب 20 سنة يتصدر البطولة الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن «حامل اللقب» برصيد نقطتين، بعد فوزه على منافسه الدولي الأردني سعد بهاء، ليتشارك سالم في الصدارة مع زميله مروان عبدالوهاب بعد فوز الأخير على الدولي اليمني فؤاد مفلح الفائز ببرونزية العام الماضي، وقد التقى سالم مع زميله مروان ضمن لقاءات الجولة الثالثة أمس في لقاء إماراتي على صدارة البطولة.

وفي فئة الشباب 18 سنة، يتصدر المسابقة لاعبنا عمر نعمان برصيد نقطتين بعد فوزه على الدولي التونسي أمين شوشان، وقد التقى عمر أمس في الجولة الثالثة مع شريكه في الصدارة المصري هشام عبدالرحمن لحسم الصراع بينهما على الصدارة، وحقق أستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم خوري «حامل اللقب» فوزه الأول في المسابقة على حساب منافسه الليبي محمد السوري.

وفي فئة الفتيات 20 سنة، انفردت المصنفة الأولى الأستاذة الدولية نورة محمد صالح بالصدارة برصيد نقطتين بعد فوزها المستحق على منافستها الليبية صفاء النعمي. وفي فئة 16 سنة للفتيات، تصدرت لاعبتنا مريم العامري برصيد نقطتين بعد أن حققت فوزها الثاني على حساب منافستها الليبية مروة الجهاني.

وفي فئة 16 سنة للشباب، فاز عبدالله المرزوقي على الدولي العراقي محمد عباس ليرفع عبدالله رصيده إلى نقطة ونصف ويحتل المركز الثاني بعد المتصدر السوري حسام الطربوش برصيد نقطتين، وتعادل لاعبنا سعيد إسحاق في الجولة الثانية مع منافسه الدولي المصري أمير محب.

وفي فئة 18 سنة للفتيات حلت أستاذة الاتحاد الدولي خلود الزرعوني في المركز الثاني برصيد نقطة ونصف بعد فوزها على زميلتها علياء علي غريب، بينما تتصدر المسابقة اللاعبة القطرية سلامة الخليفي برصيد نقطتين.

يتولى رئاسة حكام البطولة حكمنا المونديالي الدولي سلطان الطاهر ويشرف على البطولة فنيا الخبير الدولي المصري حسن خالد.

طباعة