دبي‮ ‬تفتتح أكبر ميدان للخيول في‮ ‬العالم اليوم

 يفتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، مضمار »ميدان« لسباقات الخيول في دبي، الذي يعد الأكبر في العالم من حيث المساحة.

ويستضيف »ميدان« اولى منافسات كرنفال دبي الدولي للخيول الذي يستمر حتى 27  مارس المقبل، موعد إقامة سباقات كأس دبي العالمية الأغلى في العالم حيث تبلغ الجائزة المالية للشوط الرئيس فيها 10 ملايين دولار أميركي.

وسيحل مضمار »ميدان« بدلاً من مضمار ند الشبا الذي كان يحتضن السباقات منذ اكثر من 15 عاماً،   وقد استضاف النسخات الـ14 الماضية من سباقات كأس دبي العالمية.

بدأ العمل في مرافق ميدان قبل نحو عامين ويحتوي على مدرجات تتسع لنحو 60 ألف متفرج، اضافة الى ميدان السباق الذي يتضمن خطاً مستقيماً بطول 1.6 كلم، فضلاً عن فندق من فئة خمس نجوم داخل المضمار، ومتحف للخيول، والأمور المتعلقة بها وقاعات للمعارض وغيرها من التسهيلات.

وتعتبر سباقات كأس دبي العالمية من أهم الأحداث في عالم سباقات الخيول في العالم من حيث الجوائز المالية، ونوعية الخيول التي تشارك فيها من مختلف القارات، كما يحصل في مهرجان رويال اسكوت الملكي البريطاني وسباقات البريدرز كاب الأميركية الشهيرة وسباقات قوس النصر الفرنسي (الارك).

تويتر