أسود العوير يصطادون الأهلي المصري في اعتزال عبيد

اللاعب وليد عبيد يلقي تحية الوداع. تصوير: مصطفى قاسمي

ودع اللاعب وليد عبيد المستطيل الأخضر رسميا بمهرجان اعتزال، استضافه ملعب العوير، أول من أمس، وشهد فوز دبي مدعما بنخبة من نجوم أندية الدولة على الأهلي المصري بهدفين مقابل هدف.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني حيث تقدم الفرنسي غريغوري «50» وتعادل للأهلي المدافع شريف عبدالفضيل «67» قبل أن يحسم الفرنسي كريم كركار المواجهة لمصلحة دبي «71»، وأقيم المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية رئيس نادي دبي.

واتسمت المباراة بالقوة والندية على الرغم من الطابع الودي، فحققت مكاسب عدة للفريق، مع الغياب الجماهيري بسبب تزامن موعدها مع منافسات كأس الأمم الإفريقية وإقامتها في بداية أيام العمل الأسبوعية.

وعلى الرغم من غيابه بسبب الإصابة إلا أن النجم المصري محمد أبوتريكة حرص على المشاركة في المهرجان ولعب ركلة البداية للمباراة مع سيف نجل فقيد الكرة الإماراتية سالم سعد ومعهما عيسى وليد عبيد، ونال أبوتريكة تحية خاصة وكبيرة من الجمهور الذي تابع المباراة في الملعب.

ولعب النجم المحتفى به لمدة 20 دقيقة قبل أن يغادر الملعب وسط تحية من الجمهور والفريقين، وخلال فترة الاستراحة ما بين شوطي المباراة قامت الأندية والمؤسسات الرياضية في الدولة بتكريم وليد عبيد، تقديرا لعطائه الكبير ومسيرته الحافلة في المستطيل الأخضر مع أندية الشباب والأهلي ودبي والإمارات والمنتخب الوطني، ولم يتمالك اللاعب أعصابه وهزمته الدموع في لحظة وداع المستطيل الأخضر.

تعادل سلبي

ومر الشوط الأول سلبيا على الرغم من الجدية الواضحة على أداء الاعبين وكانت أخطر الفرص تسديدة هائلة من شريف عبدالفضيل، حوّلها الحارس حسن الشريف ركنية ببراعة، وتسديدات متنوعة من محمد بركات وأسامة حسني ومحمد فضل تعامل معها دفاع دبي بطريقة رائعة.

3 أهداف

ومع بداية الشوط الثاني غافل غريغوري دفاع الأهلي وسجل هدفا على يسار أحمد عادل عبدالمنعم وسط اعتراضات من لاعبي الأهلي بداعي تسلل غريغوري، ورد الضيوف سريعا عن طريق ركلة حرة حصل عليها بركات على حدود منطقة الجزاء وسددها شريف عبدالفضيل على يسار الحارس مبارك ياقوت، ولكن الفرنسي كريم كركار وضع نجوم الإمارات في المقدمة وسجل هدف الفوز بتسديدة قوية على يسار حارس الأهلي رمزي صالح، وطالب الأهلاوية بركلة جزاء نتيجة لمسة يد من عبدالله تراوري، وأضاع مصطفى عفرتو ومحمد فضل وأسامة حسني فرص سهلة عدة، تألق مبارك في التصدى لها ببراعة لتنتهي المباراة بفوز دبي ونجوم الإمارات 2/.1 أدار المباراة الحكم الدولي محمد الجنيبي وساعده زايد داوود وسلطان ساحوه.

تشكيلة الفريقين

ضمت تشكيلة دبي، حسن الشريف «الإمارات» وعلي حسن وجمال عبدالرحمن وحميد فاخر ووليد عبيد «دبي» وعبدالله تراوري «الأهلي» ورامي يسلم «العين» وعلي راشد «الشباب» وغريغوري «اتحاد كلباء» وأوليفيرا «الوصل»، وفي الشوط الثاني لعب مبارك ياقوت «العربي» ومرزوق حسن وحسن عبدالرحمن وهيثم ربيع وعادل حبوش «دبي» وعلي صفار وأحمد مراد «العربي» والنجم القديم بخيت سعد.

فيما لعب الأهلي بتشكيلة ضمت، أحمد عادل وأحمد علي وعبدالله فاروق وأيمن فاروق ومصطفى شبيطة وأحمد شكري ومحمد بركات وشهاب الدين محمد ومحمد فضل وأسامة حسني، وفي الشوط الثاني لعب رمزي صالح ورضا شحاته ومصطفى عفرتو وهشام محمد ومحمد توبة وهاني العجيزي. وشهد المباراة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية يوسف السركال والقائم بأعمال القنصل العام المصري في دبي والإمارات الشمالية المستشارة منال عبدالدايم والقنصل تامر عبدالحكيم، والأمين العام لاتحاد كرة القدم يوسف عبدالله، ورئيس مجلس إدارة نادي دبي أحمد بن حميدان.

طباعة