الرياضي اللبناني ومهرام الإيراني في نهائي بطولة دبي الدولية لكرة السلة

الثواني الأخيرة من المباراة قضت على آمال الجلاء في بلوغ النهائي.الإمارات اليوم

تأهل كلاً من الرياضي اللبناني ومهرام الإيراني إلى نهائي بطولة دبي الدولية لكرة السلة، في نسختها الحادية والعشرين، والتي سوف تقام مساء اليوم في تمام الساعة السادسة مساءً.

وجاء تأهل الرياضي اللبناني، على حساب سمارت جيلاس من الفيلبين بنتيجة79 - 76، بعد مباراة متكافأة بين الفريقين، حبست الأنفاس حتى الثواني الأخيرة من عمرها.

ولعبت الخبرة الطويلة للفريق اللبناني في قلب النتيجة لصالحه، فبعد تفوق جيلاس في الربع الأول 26 -  25، عاد الرياضي بالمباراة في الربع الثاني بواقع 15 - 12 لينتهي الشوط الأول بتقدمه بفارق نقطتين، وبنتيجة 40 - 38.

وانتهى الربع الثالث بتعادل الفريقين17 - 17، ليحسم لاعبو الرياضي الربع الرابع بنتيجة 22 - 21، لتنتهي المباراة لصالح الرياضي بفارق 3 نقاط 79 - 76.

مهرام  يتفوق على الجلاء
ودع الجلاء السوري منافسات البطولة  بخسارته أمام مهرام الإيراني 95-93،  علماً أن الجلاء كان هو الأقرب للفوز في المباراة إلا أن رمية ثلاثية قاتلة من قبل مهدي كامراني في الثواني الأخيرة قضت على آمال الجلاء في بلوغ النهائي.

وتمكن الجلاء من التقدم بسرعة في بداية الربع الأول، قبل أن يتكافأ التسجيل لينتهي الربع  لمصلحة الجلاء بنتيجة 22-21 .

وشهد الربع الثاني تفوق مهرام في بعض مراحل الربع بفارق نقطة ونقطتين، إلا أن الجلاء حافظ على تفوقه حتى الثواني الأخيرة من هذا الربع ، قبل أن يرجح محمد صمد كفة فريقه بثلاثية حاسمة لينتهي الربع الثاني إيرانياً 45-46 .

الربع الثالث صبغه الجلاء بلونه مع تألق لافت لساري بابازيان في تسجيل الرميات الثلاثية ووصل الفارق في بعض مراحل الربع إلى سبع نقاط 60-53 ، و69-61 ، واستمر تفوق الجلاء حتى نهاية هذا الربع حتى وصل لفارق عشر نقاط بنتيجة 63-73 .

وتمكن مهرام من تقليص الفارق بسرعة لنقطتين في بداية الربع الرابع، قبل أن يتقدم مهرام بفارق ثلاث نقاط 80-77  في ظل تراجع واضح لأداء الجلاء .

واستمرت سيطرة مهرام على مجريات الربع الرابع ليتوسع الفارق في هذا الربع إلى سبع نقاط ، وتمكن ميشيل معدنلي وجارنت توماسون لإعادة الفارق إلى ثلاث نقاط ، قبل أن يتقدم الجلاء بفارق نقطة واحدة مع نهاية الربع 93-92 .

وأتيحت فرصة ذهبية أمام الجلاء لحسم المباراة بعدما احتسب الحكم رميتين حرتين في آخر 12 ثانية ، إلا أن جارنيت توماسون فشل في تسجيل الرميتين لتنتقل الكرة لمهرام الذي تمكن من تسجيل ثلاثية قاتلة عبر مهدي كامراني لتنتهي المباراة لصالح مهرام بفارق نقطتين 95-93 .

يذكر أن نادي الرياضي اللبناني، هو حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة حيث فاز بها أعوام (2005 و2006 و2008 و2009)، في حين حصل مهرام الإيراني على لقب بطولة 2007 . 

طباعة