منافسة جوية على وقع الموسيقى في سماء العين

استعراضات العين الجوية تحظى باهتمام كبير في المنطقة. أرشيفية

تشهد مدينة العين أول منافسة جوية مُصاحبة للموسيقى في منطقة الشرق الأوسط، ضمن فقرات «آيرو جي بي»، التي توصف بأنها «فورمولا 1» الطيران، وتعتبر من أبرز فعاليات استعراضات العين الجوية التي تقام في مطار العين الدولي في الفترة من 27 إلى 30 الجاري، برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتتضمن «آيرو جي بي» منافسة بين ستة طيارين في ثلاثة محاور رئيسة، هي السباقات والنزال والحركات البهلوانية الجوية. وفي المقابل، سينتقل عرض دقة التصويب من الجو، وهو إحدى فئات «آيرو جي بي» السابقة، ليصبح فقرة منفصلة.

وقال رئيس قسم الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة فيصل الشيخ، «ترتقي الاستعراضات الجوية المصاحبة للموسيقى بمستويات التحدي أمام الطيارين المشاركين، وتمنح الجمهور تجربة استثنائية،أ تعتبر امتداداً لتراث استعراضات العين الجوية بوصفها إحدى أهم الفعاليات العائلية في منطقة الخليج».

وأضاف: «تستقطب منافسات (آيرو جي بي) الجمهور من جميع الأعمار، وتقدم مهارات أفضل الطيارين في العالم، ودقتهم في التحكم في طائراتهم أثناء التحليق في سماء العين».

ويجري حالياً شحن الطائرات المخصصة للمنافسات بعد تفكيكها إلى أبوظبي، على أن تتم إعادة تجميعها مجدداً استعداداً لاستعراض مرونتها وكفاءة أدائها في منافسات «آيرو جي بي» التي ستنظم يومياً خلال الفترة من 27-30 يناير الجاري.

وتستضيف شركة أبوظبي للمطارات فعاليات استعراضات العين، في حين تشترك في تنظيمها هيئة أبوظبي للسياحة والقوات الجوية الإماراتية.

طباعة