حارب: لم نخطّط للفوز بكأس الخليج الشاطئية

من لقاء الإمارات وعُمان في النهائي.                من المصدر

أكد مدير المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بدر حارب، أن الهدف من تنظيم كأس الخليج الأولى للعبة في دبي كان نشر هذه الرياضة في المنطقة بعد أن باتت تمتلك شعبية كبيرة في الدولة، وقال حارب «لم نفكر في قدر الاستفادة التي ستعود على المنتخب الوطني بقدر تفكيرنا في منح اللعبة اهتماماً كبيراً على المستوى الخليجي، وقد سعدنا لمشاركة الكويت وقطر في البطولة للمرة الأولى، خصوصاً أن اللعبة منتشرة في الإمارات وعمان والبحرين».

وكان المنتخب العماني قد فاز باللقب عقب تغلبه على المنتخب الوطني 5/3 في المباراة النهائية للبطولة، التي جرت على هامش مهرجان دبي للألعاب الشاطئية المقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وشرح مدير المنتخب الوطني «لم نكن نخطط للفوز باللقب، خصوصاً أن الفريق يعاني من غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين سواء للإصابة أو للإرهاق، ومنهم قائد الفريق بخيت سعد ورامي عبدالله وحيدر بشير، ولكن الهدف كان في مصلحة الأشقاء والمساهمة في تطوير اللعبة لديهم، بدليل أننا دعونا حكاماً من الكويت وعمان للمشاركة في إدارة مباريات البطولة، خصوصاً أن قانون اللعبة مختلف كثيراً عن قانون كرة القدم».

وتابع حارب «سيأتي اليوم الذي تنافس فيه كأس الخليج الشاطئية كأس الخليج العادية، خصوصاً أن لعبة كرة القدم انتشرت في الخليج على الشاطئ، وقد لاحظنا مدى الشغف الجماهيري باللعبة في الدولة عندما نظمت دبي كأس العالم وقبلها تصفيات آسيا للمونديال على مدار ثلاثة أعوام».

وأضاف «رغم أن الهدف من البطولة كان تنشيطياً، إلا أن المنتخب الوطني حقق بعض المكاسب ومنها الاطمئنان على مستوى بعض اللاعبين، وفي مقدمتهم اللاعب راشد محمد الذي سيكون إضافة قوية وكبيرة للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة».

على صعيد آخر، حقق فريق «اينوك» الفوز على فريق «كوكا كولا» 2/صفر ضمن منافسات الكرة الشاطئية للسيدات، وفي منافسات الرجال حقق فريق «أرامكس» الفوز على فريق «ذا ووك»، وتغلب فريق «فيرجين» على فريق «سوبراداين» بالنتيجة نفسها.

وتقام اليوم الاثنين ثلاث مباريات ضمن منافسات الكرة الطائرة الشاطئية، حيث يلتقي فريقا مجلس دبي الرياضي و«ذا ووك» أضمن منافسات السيدات عند الساعة السادسة والنصف مساء، وفي منافسات الرجال يلتقي فريقا «ذا ووك» و«مرسيدس- بينز» الساعة السابعة والربع مساء، وفريقا بنك الشارقة وقناة دبي الرياضية الساعة الثامنة مساء.

وكانت منافسات كرة الطائرة انطلقت يوم أالجمعة بثلاث مواجهات، وضمن منافسات السيدات حقق فريق «توتش» الفوز على فريق مجلس دبي الرياضي بنتيجة شوطين دون مقابل، أما ضمن منافسات الرجال فحقق فريقا مجلس دبي الرياضي و«ارامكس» الفوز على كل من قناة دبي الرياضية و«مرسيدس بينز» على التوالي وبالنتيجة نفسها وهي شوطان دون مقابل.

طباعة