أبناء الغربية يكبّـلون الفرسان

لاعب الأهلي باري يقطع طريق عبدالله النوبي.                     تصوير: جوزيف كابيلان

استعاد الظفرة نغمة الفوز في دوري المحترفين بكرة القدم، بعد تغلبه أمس على ضيفه الأهلي 5/4 في مباراة مثيرة ضمن الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب، رافعاً رصيده إلى 16 نقطة، فيما بقي الأهلي برصيده السابق 14 نقطة. وحملت الأهداف توقيع حمد عبدالرحمن ،19 وخيري خلفان ،25 وعباس مويا 57 و،64 وتوفيق عبدالرزاق ،92 فيما أحرز للأهلي باري 37 و،87 وأحمد خليل 47 و.86 ولم تشهد الدقائق الأولى بعد صافرة محمد عبدالكريم الإثارة المأمولة بسبب التحضير الطويل في وسط الميدان والاعتماد على المحاولات الفردية. وظهر الأهلي أفضل من مضيفه الظفرة نسبياً، وشكلت محاولات أحمد خليل والبرازيلي باري ويوسف جابر خطورة على مرمى عبدالباسط محمد.

وفي المقابل اعتمد أصحاب الأرض على التمريرات الطويلة للاعبين حمد عبدالرحمن والنيجيري عباس مويا.

وبعد محاولات خجولة للتسجيل من الفريقين وضع حمد عبدالرحمن الظفرة في المقدمة إثر تسديدة صاروخية من حدود المنطقة استقرت في سقف المرمى .19

ولم ترتق ردة فعل الأهلي إلى المستوى المأمول واكتفى باري بمحاولة التسديد من خارج المرمى دون طائل.

وعاد الظفرة لتعزيز تقدمه عن طريق المدافع خيري خلفان، بعد أن تابع ركنية حمد عبدالرحمن في مرمى يوسف عبدالله من خطأ في التغطية .25 وأتاح تراجع الظفرة إلى منطقته الخلفية الفرصة للاعبي الأهلي لتهديد مرمى عبدالباسط محمد عن طريق باري وأحمد خليل، رغم ان المحاولات لم تشكل الخطورة الحقيقية. ونجح باري في تقليص الفارق من ركلة جزاء بعد أن منعه المدافع علي سلطان من التسجيل في المرمى 37.

ومنح الهدف دافعاً معنوياً جيداً للاعبي الأهلي مقابل حذر هائل في صفوف الغربية أدى إلى تراجع معظم اللاعبين إلى المنطقة الخلفية. وكاد باري يعيد المباراة إلى نقطة البداية بعد تسديدة جيدة حادت بقليل عن مرمى الظفرة في الدقيقة 42.

وقبل أن يطلق محمد عبدالكريم صافرة نهاية الشوط عادل اللاعب أحمد خليل النتيجة، بعد أن رفع الكرة فوق عبدالباسط محمد من تمريرة عبيد خليفة خلف المدافعين. وبعد الاستراحة ضغط الأهلي على مرمى الظفرة لتعديل النتيجة وكاد محمد فوزي يضع فريقه في المقدمة قبل أن ترتد الكرة من القائم 48 .وأهدر أحمد خليل فرصة ثمينة بعد مواجهة صريحة مع عبدالباسط محمد وسدد الكرة بعيداً عن المرمى 55 .ووضع اللاعب النيجيري عباس مويا بصمته في شباك الأهلي بعد تمريرة خادعة من محمد سالم 57 .وكاد اللاعب نفسه أن يعزز تقدم فريقه من تسديدة قوية أبعدها يوسف عبدالله بصعوبة إلى ركنية لم تثمر 60 .وسجل مويا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من تسديدة صاروخية في سقف المرمى بعد خطأ دفاعي .64

وأهدر باري فرصة جيدة لتقليص الفارق بعد أن فشل في تسديد كرة مرتدة من عبدالباسط في المرمى قبل أن يبعدها عبدالله النوبي إلى ركنية لم تثمر 73 ،قبل أن ينجح أحمد خليل في إحراز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد تطاوله الناجح لركنية وليد أحمد 86 .وانتظر زميله باري دقيقتين فقط للعودة بالمباراة إلى نقطة الصفر، بعد أن أحرز هدفه الشخصي الثاني والرابع للأهلي إثر خطأ عبدالباسط محمد. ومنح اللاعب توفيق عبدالرزاق فريقه أغلى ثلاث نقاط بإحرازه هدف الفوز القاتل بطريقة جيدة في سقف المرمى 92.

طباعة