«الشباب» يتجدّد أمام عجمان

محمد عمر يسقط أرضاً لدى تعرّضه للإعثار من مدافعي الشباب.                   تصوير: باتريك كاستيلو

حقق الشباب فوزاً كبيراً على ضيفه عجمان بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت أمس، على ملعب مكتوم بن راشد في افتتاح الجولة 11 من دوري المحترفين بكرة القدم.

وانتظر أصحاب الارض حتى الدقيقة «74» لافتتاح التسجيل بواسطة البرازيلي بيدراو، وعزز البديل محمد ناصر تقدم الجوارح بهدفين «75 و82».

وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده الى 13 نقطة، فيما تجمد رصيد عجمان عند نقطة واحدة في المركز الأخير على لائحة الترتيب.

شوط ضعيف

وضرب الشباب بقوة مع بداية المباراة، وكاد سرور سالم ان يفتتح له التسجيل مع الدقيقة الثانية عندما تلقى توزيعة طولية من ريناتو وسدد من مسافة قريبة من المرمى ليبعدها الحارس محمد حسين لركنية.

ولم يستثمر الشباب البداية القوية التي دخل بها اللقاء وسمح لعجمان بالدخول في أجواء المباراة، اذ تحصل على العديد من الضربات الركنية بيد أنها لم تستغل بشكل جيد من قبل المهاجمين.

وسنحت لعجمان فرصة قريبة للتهديف عندما توغل كابي من جهة اليسار ووزع كرة عرضية للمتقدم محمد عمر أبعدها دفاع الشباب قبل ان تتحول لهدف «27». وارتكب حارس عجمان محمد حسين خطأ قاتلا كاد أن يكلف فريقه هدفا حينما خرج من مرماه لاستقبال كرة طولية لعبها عادل عبدالله لينقض عليها سرور سالم، لكن المحاولة استقرت خارج الملعب «30».

وهدد حسين هيكل مرمى عجمان بتسديدة قوية من مسافة بعيدة علت العارضة بقليل.

وضاعت من البرتقالي أقرب فرصة للتسجيل عندما احتسب حكم اللقاء فهد الكسار ضربة حرة مباشرة من خارج الصندوق نفذها جواد كاظميان بشكل جيد لتنوب العارضة عن الحارس في التصدي لها «39».

 
كاظميان يطلب الرحيل عن البرتقالي

أعلن محترف عجمان، الإيراني جواد كاظميان أن مباراة فريقه أمس أمام الشباب ستكون الأخيرة له مع الفريق، في إشارة إلى استيائه من طريقة المدرب التونسي غازي الغرايري في إدارة مباريات البرتقالي في دوري المحترفين.

وناشد كاظميان مجلس إدارة عجمان بالموافقة على رحيله عن النادي بعد حالة اليأس التي وصل إليها مع الفريق الذي تعرض بالأمس إلى الخسارة العاشرة في الدوري بثلاثة أهداف نظيفة.

وعبر كاظميان عن دهشته واستغرابه الشديدين من قيام المدرب الغرايري باستبداله خلال المباراة، مطالباً الإدارة باتخاذ موقف حيال ما يحصل للفريق.
ثلاثية خضراء

وبدأ الفريقان أداء هجومياً مع بداية الحصة الثانية وسنحت أولى الفرص في هذا الشوط لمصلحة عجمان عندما تلقى محمد عمر كرة مرتدة من الدفاع على حدود المنطقة سددها في جسد المدافع وليد عباس«47».

وضاعت من الشباب فرصة ذهبية لادراك التقدم عندما تلقى ريناتو تمريرة رائعة داخل الصندوق من دون مراقبة دفاعية ليسددها بغرابة شديدة على يسار الحارس «52».

وسعى مدرب الشباب لتنشيط الجانب الهجومي لفريقه فاشرك محمد ناصر وناصر مسعود على حساب سرور سالم وعلي محمد راشد.

وظهر عجمان متماسكا بصورة كبيرة واتيحت له فرصة هدف مؤكد عندما توغل كابي بشكل جيد من جهة اليسار ولعب كرة عرضية رائعة الى محمد عمر أبعدها المدافع بدر عبدالرحمن قبل ان تتجاوز خط المرمى «61».

واستغل المهاجم البرازيلي بيدراو هفوة في دفاع عجمان واستغل كرة هيأها ريناتو برأسه لينقض عليها قبل سالم عبيد وأودعها بسهولة داخل المرمى «74».

ولم تكد تمضي سوى دقيقة واحدة حتى تمكن البديل محمد ناصر من تعزيز تقدم الاخضر باضافة الهدف الثاني من كرة خدعت الحارس محمد حسين.

وعاد محمد ناصر ليوسع الفارق باحرازه الهدف الثاني له والثالث لفريقه من تمريرة طولية من ناصر مسعود حيث توغل وسط دفاع عجمان وسدد على يسار الحارس «82».
طباعة