قرعة «سلّة دبي» تضع المنتخب في المجموعة الحديدية

القرقاوي: ستقام ثلاث مباريات خلال اليوم الأول من البطولة.             من المصدر

سُحبت ظهر أمس قرعة بطولة دبي الدولية لكرة السلة في نسختها الـ21 التي ستقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في صالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي خلال الفترة من 14 الى 23 يناير الجاري.

وأوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم الى جانبه الرياضي اللبناني «حامل اللقب» ومهرام الإيراني والجزيرة المصري والوحدة السوري، فيما وقع الممثل الثاني لكرة السلة الإماراتية نادي النصر في المجموعة الثانية مع زين الأردني «وصيف النسخة الماضية» والجلاء السوري والشانفيل اللبناني وسمارت الفلبيني.

وستعلن اللجنة المنظمة للبطولة اليوم جدول مباريات البطولة البالغ عددها 32 مباراة.

وأكد رئيس اتحاد السلة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة اللواء إسماعيل القرقاوي أن «اللجنة العليا قد تلقت طلبات من 11 نادياً أبدت رغبتها في المشاركة، وتم تخفيض العدد إلى تسعة أندية فقط بجانب المنتخب الإماراتي ليشاركوا في البطولة».

وقال القرقاوي في مؤتمر صحافي عقد على هامش القرعة «فضلنا مشاركة 10 فرق في البطولة حتى لا تكون عبئاً زائداً على اللجان العاملة في البطولة وكذلك وسائل الإعلام حيال زيادة العدد على ذلك»، مضيفاً «بطولة دبي ستكتسي هذا العام بأهمية كبرى، حيث ستأتي متزامنة مع احتفالات دبي بالذكرى الرابعة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الحكم في الإمارة، وهناك شخصيات عربية وعالمية مرموقة من المهتمين برياضة السلة ستأتي الى دبي لحضور حفل افتتاح البطولة ومن بينها رؤساء الاتحادات اللبناني والسوري والتونسي والآسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية المصرية.

وأوضح «فضلنا أن يكون حفل الافتتاح مبسطاً لإقامة ثلاث مباريات خلال اليوم الأول للبطولة وهناك اتصالات تجري حاليا مع قيادات مسؤولة للترتيب لحضور الشخصيات المهمة التي ستقص شريط افتتاح البطولة».

وأشاد القرقاوي خلال كلماته بالتعاون الذي تحقق بين اتحاد السلة وعدد من الشركات الراعية للبطولة، وقال «لقد كان التعاون مثمرا وبناء للغاية وفي مصلحة بطولة دبي، ونود ان نشكر كذلك الرئيس الفخري للاتحاد قاسم سلطان والأمانة العامة للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية والنادي الأهلي على الجهود التي قدموها من اجل إقامة بطولة دبي العام الجاري».

واختتم «ستتولى الشركات رعاية الفرق المشاركة في البطولة بجانب تقديم جوائز عينية لأفضل لاعب شامل وأحسن هداف «ثنائي وثلاثي»، وأفضل صانع ألعاب وجناح وارتكاز ولاعب صاعد والفريق المثالي ومدرب وإداري وحكم، وكذلك أفضل تغطية إعلامية».

طباعة