الكشف عن كأس السوبر الإماراتية - الألمانية اليوم

فردر بريمن بطل السوبر الألماني. أرشيفية ــ أ.ب

تعقد اللجنة المنظمة للقاء كأس السوبر الإماراتية - الألمانية، الذي سيجمع العين مع فردر بريمن على استاد خليفة بن زايد في العين، مؤتمراً صحافياً الساعة الواحدة ظهر اليوم بفندق بارك حياة في دبي للكشف عن كأس البطولة التي ستمنح للفريق الفائز.

وسيتحدث مدربو الفريقين؛ المدير الفني لفريق العين، البرازيلي سيريزو، والمدير الفني للفريق الألماني توماس شاف، إلى جانب قائدي الفريقين خورخي فالديفيا وتورستن فرينجز عن توقعاتهم للمباراة.

ويحتل فردر بريمن المركز السادس على لائحة الترتيب العام لجدول الدوري في نهاية مرحلة الذهاب برصيد 28 نقطة، وبفارق سبع نقاط عن بايرن ليفركوزن الذي يعتلي الصدارة، فيما يحتل العين المركز الثالث في لائحة الدوري الإماراتي برصيد 17 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن المتصدر الجزيرة.

وكانت بعثة فريق فردر بريمن وصلت، أمس، إلى مطار الشارقة وكان في استقبالها عدد من مسؤولي اتحاد الكرة ومندوب عن نادي العين.

وتوجهت بعثة فريق فردر بريمن مباشرة، بعد الخروج من ارض مطار الشارقة، الى نادي الوصل حيث ادى الفريق الحصة التدريبية الأولى تحت قيادة المدير الفني الألماني توماس شاف.

وحظي الفريق الالماني، في أول مران له على ارض ملعب الوصل، باهتمام جماهيري كبير، حيث توافد عدد من ابناء الجالية الألمانية الى زعبيل لمتابعة نجوم الفريق من أمثال قائد الفريق فرينغز والنجم الصاعد مسعود أوزيل الى جانب الهداف بيتزارو والمدافع العملاق نالدو.

وسيخضع فردر بريمن اليوم الى ثلاث حصص تدريبية، حيث ستكون الأولى صباحية في فندق ومقر إقامة اللاعبين في «بارك حياة»، قبل ان يؤدي حصة صباحية في العاشرة والنصف على ارض ملعب نادي الوصل في زعبيل، فيما ستكون الحصة المسائية للتركيز على الجوانب الفنية الخاصة برؤية المدرب للمباراة.

ومن جانبه أكد الأمين العام لاتحاد الكرة يوسف عبدالله ان اقامة السوبر الإماراتي -الالماني بشكل سنوي امر من شأنه ان يحقق مكاسب فنية ومالية كثيرة للكرة الإماراتية.

وقال «ستسهم تلك المباراة في زيادة الاهتمام بالكرة الإماراتية والفريق المشارك فيها على المستويين الأوروبي والعالمي من خلال المتابعة الإعلامية الكبيرة المتوقع ان تحظى بها المباراة».

ودعا عبدالله خلال تصريحات له على هامش استقبال بعثة الفريق الألماني رئيس رابطة دوري المحترفين الدكتور طارق الطاير الى استغلال وجود رئيس الرابطة الألمانية لتوقيع اتفاق رسمي لإدراج «كأس السوبر الإماراتية - الألمانية» على اجندة الرابطتين في المواسم الثلاثة المقبلة.

وقال «لابد من وضع ضوابط خاصة بتحديد الموعد الرسمي للبطولة وهوية المشاركين سواء كان بطلا الكأس أو بطلا كأس السوبر».
طباعة