«الماتادور» بطل تنس «كابيتالا»

ظفر الإسباني رافائيل نادال، المصنف ثانياً عالمياً، بلقب بطولة أبوظبي كابيتالا الدولية للتنس بعد فوزه أمس على السويدي روبين سودورلينغ، المصنف الثامن، في المباراة النهائية التي امتدت ساعتين ودقيقتين، وانتهت بمجموعتين دون مقابل لمصلحة النجم الإسباني.

واحتاج نادال إلى 57 دقيقة لينهي بها المجموعة الأولى بصعوبة بنتيجة «7-6 »، وازدادت شدة المنافسة في المجموعة الثانية، إلا أن خبرة الماتادور الإسباني عرفت كيف تتعامل مع قوة إرسال البطل السويدي، ليكسر إرسال الاخير في الشوط الـ،11 حاسماً المجموعة الثانية بواقع «7-5»، ويتوج بذلك نادال بطلاً للدورة.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، أمتع المصنف الأول عالمياً السويسري روجيه فيدرر أكثر من 5000 متفرج، حضروا لمتابعة الأدوار النهائية لبطولة كابيتالا. ولم يحتج البطل السويسري لأكثر من ساعة واحدة، منها 21 دقيقة فقط للمجموعة الأولى، ليجهز على المصنف السابع عشر عالمياً الإسباني ديفيد فيرر، وينتزع المركز الثالث في البطولة، وذلك بنتيجة مجموعتين دون مقابل بواقع «6-1 و7-5». ويعتبر هذا الفوز الأول للبطل للسويسري على ملاعب أبوظبي، بعد خروجه من الدور نصف النهائي في الموسم الماضي على يد البريطاني أيدي موري، وفي الموسم الحالي على يد السويدي روبين سودورلينغ.

طباعة