الكمالي يجني الفضة في «بلياردو العرب»

الكمالي (يسار) بعد تتويجه.         من المصدر

توج لاعب منتخبنا خالد الكمالي بالميدالية الفضية وكأس المركز الثاني في البطولة العربية للبلياردو، في نسختها السابعة التي استضافتها محافظة حلب السورية ضمن فئة الناشئين، جاء ذلك في اليوم الختامي للبطولة الذي شهد خمسة نهائيات دفعة واحدة، بدأت بالنهائي الذي شارك فيه لاعبنا الكمالي امام منافسه العراقي علي جليل الذي نال اللقب.

وأكد خالد الكمالي، أنه كان يتمنى إحراز الميدالية الذهبية والفوز بالمركز الأول على الرغم من قوة المنافسة، وقال إنه كان يمني نفسه بالدفاع عن الذهب العربي في النسخة المقبلة بالمغرب، ولكنه لا يتحسر كثيرا، فالمشوار مازال امامه لمواصلة تمثيل منتخبنا.

وأبدى الكمالي سعادته بردود الفعل الايجابية في الدولة، بعد وصوله الى النهائي امام اللاعب العراقي علي جليل، وقال ان التهاني التي تلقاها من منافسيه واللاعبين الكبار في البطولة خففت كثيرا من حسرته على ضياع الميدالية الذهبية، وأوضح الكمالي انه عازم مع زملائه على تقديم مستوى افضل وتحقيق نتائج باهرة في البطولة الخليجية التي تقام الأسبوع المقبل في العاصمة السعودية الرياض.

وتوالت بعد ذلك المواجهات النهائية في يوم ماراثوني طويل امتد لأكثر من 10 ساعات متواصلة وأسفرت النتائج عن فوز الاردني جلال الساريسي بالميدالية الذهبية لمسابقة فردي ثماني كرات، بعد تفوقه على منافسه السوري ابراهيم خضر بنتيجة 8/3 لتذهب الفضية وجائزة المركز الثاني إلى ابراهيم خضر، وعاد الاردني الساريسي مرة ثانية ليفوز بنهائي فردي تسع كرات على منافسه المصري وائل طلعت بنتيجة 9/5 .

وكسر المنتخب الكويتي احتكار الاردن للذهب العربي، من خلال النهائي المثير الذي جمع المنتخبين في مسابقة الفرق لتسع كرات، حيث فاز الكويت بنتيجة 2/1 ليضمن ذهبية هذه المسابقة، فيما حصل الاردن على الفضية. ومثل المنتخب الكويتي الثلاثي الذهبي عمر عبدالحميد الشاهين وخالد غازي المطيري وعبدالله فهد اليوسف، فيما لعب للاردن كل من جلال الساريسي وأحمد العقيلي ونايف عبدالعفو. وختم المنتخب المصري البطولة بحصوله على ذهبية ثماني كرات في المباراة التي جمعته بمنافسه منتخب سورية «ب» حيث فاز بأول شوطين ولم يحتج المنتخبان بعد ذلك لإكمال الشوط الثالث وقد مثل المنتخب المصري كل من وائل طلعت وحسن سمير ومحمد العسال، فيما لعب لسورية ميشيل زهرة وإبراهيم خضر والمنتصر نجم الدين.

تويتر