أول سباق قدرة للسيدات ينطلق غداً

المنظمون أكّدوا إشرافهم على الفحص الطبي.                 تصوير: أسامة أبوغانم

ينطلق يوم غد على أرض مدينة دبي الدولية للقدرة، السباق الأول من نوعه، في تاريخ بطولات القدرة على مستوى المنطقة للسيدات، الذي تبلغ مسافته 90 كيلومترا، ويحمل اسم «سباق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لتحدي القدرة للسيدات».

وينطلق سباق الخيول «تحدي السيدات»، الساعة السادسة والنصف صباح الجمعة، لمسافة 90 كيلومترا من خلال أربع مراحل، الأولى تمتد لمسافة 31 كيلومترا، وهي باللون الأحمر، والثانية لمسافة 29 كيلومترا باللون الأصفر، والثالثة باللون الوردي لمسافة 18 كيلومترا، وتعقب ذلك فترة الفحص الطبي الرئيس، ومن ثم يعود السباق لانطلاق المرحلة الرابعة والأخيرة وهي بطول 12 كيلومترا وباللون الأبيض.

سيقام فحص الخيول المشاركة اليوم، ابتداءً من الساعة الثالة عصراً، وذلك للخيول التي يبلغ عمرها ست سنوات فما فوق، فيما وضع الحد الأعلى لنبض الخيل 64 نبضة بالدقيقة.

وركز منظمو السباق من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في مبنى ميدان، على أن اللجنة المنظمة، ستستعين بخبرات فارسنا الدولي علي المهيري، وتشرف رسمياً على مجريات الفحص الطبي، وأيضاً على أخذ عينات للخيول التي تنهي السباق في المراكز العشرة الأولى، بالإضافة إلى الاختيار العشوائي في حال وجود حالة شك معينة في أحد الخيول المشاركة.

تحدي الرجال

كما ينطلق ايضا سباق تحدي الرجال بطول 100 كلم الذي يعد الجولة الأولى من سباقات «كأس تحدي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم»، حيث يفتح باب الفحص الطبي يوم غد الساعة الثالثة عصراً للخيول التي بلغت ست سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الخيل هو 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن هو 75 كيلوغراما.

ولا يسمح للخيول التي لا تجتاز الاختبارات التأهيلية بالمشاركة في السباق الذي سينطلق صباح يوم السبت والمكون من أربع مراحل، تمتد الأولى 32 كلم، والثانية 29 كلم، ومن بعدها تتجه الخيول التي أنهت هذه المراحل إلى الفحص الطبي الرئيس، ومن ثم يعود السباق للمرحلة الثالثة 27 كيلومترا ويختتم بالمرحلة الرابعة بطول 12 كيلومترا.

تويتر