"هيكل" يرشد الشباب للنصر

الشباب قلب تأخره بهدفين للفوز بالثلاثة. تصوير: مصطفى قاسمي

حقق الشباب فوزا مهما على النصر 3 /2 في المباراة التي جرت بينهما ليلة أمس على إستاد مكتوم بن راشد لحساب الجولة التاسعة لدوري المحترفين لكرة القدم.

وتقدم النصر بهدفين عن طريق تينيريو (5 و8) ورد الشباب عن طريق بيدراو هدفين (34 و 61) وعبد العزيز هيكل (69).

وبهذه النتيجة رفع الأخضر رصيده إلي 10 نقاط  وتقدم خطوة مهمة في جدول المسابقة فيما تجمد رصيد العميد عند 9 نقاط.

وبرز النصر مع بداية المباراة وضرب بقوة عند الدقيقة الخامسة، إذ تمكن كارلوس تينيريو من وضع فريقه في المقدمة عندما استغل توزيعه عرضية من زميله أنور ديبا وهو في مواجهة المرمى حولها بسهولة داخل الشباك.

ولم تمضي ثلاث دقائق حتى زاد تينيريو من أوجاع الشباب عندما أضاف الهدف الثاني له ولفريقه مستغلا هفوة دفاعية من اللاعب عادل عبد الله  ليودع الكرة علي يمين الحارس سالم عبد الله.

وكاد كارلوس فيلانويفا أن يقلص الفارق لأصحاب الأرض من كرة مرتدة من المدافع محمود حسن سددها مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى إسماعيل ربيع (14).  

وارتكب حارس الشباب خطأ كاد أن يكلف فريقه هدفا ثالثا عندما تعامل بشكل سيء مع تسديدة أنور ديبا "الضعيفة" لتتحول اللعبة لضربة ركنية (27).

ودخل الأخضر أجواء المباراة مع الدقيقة 34 عندما تمكن بيدراو من إضافة هدفا لمصلحته مستفيدا من تمريره مثالية من فيلانويفا ضرب بها دفاع النصر وأودع الكرة على يمين الحارس لحظة خروجه لملاقاته.

ومنع إسماعيل ربيع هدفا أخر على فريقه عندما تصدى بشكل رائع لتسديدة فيلانويفا التي لعبها وهو على بعد خطوات من المرمى (40).

وضغط الشباب في بداية الشوط الثاني من اجل إدراك التعادل وبرز فيلانويفا بصورة واضحة في دفاعات النصر، وكاد سرور سالم أن يصحح الأوضاع عندما تلقى تمريره عرضية من ريناتو لعبها برأسه لترتطم بالقائم الأيسر وترتد الي بيدراو لعبها هو الأخر برأسه ليبعدها أنور ديبا قبل أن تتجاوز خط المرمى (60).

وتمكن بيدراو من ادارك التعادل من ضربة جزاء صحيحة احتسبها حكم اللقاء محمد عبد الكريم لمصلحة فيلانويفا نفذها بنجاح على يسار الحارس (61).

وباغت عبد العزيز هيكل مرمى النصر بهدف ثالث من تسديدة رائعة من مسافة بعيدة سكنت على يمين الحارس إسماعيل ربيع الذي فشلت محاولته في التصدي للعبة (69).

وبرز حارس الشباب  بصورة جيدة عندما ابعد تسديدة علي بوصابون لضربة ركنية (79).

وأضاع بيدراو فرصة مضاعفة النتيجة لمصلحة الأخضر عندما انفرد بمرمي النصر وانهي المحاولة بتسديدة في أقدام الحارس (81).

تويتر