آمال الإمارات معلّقة على «فكري» في بلياردو العرب

نجوم المنتخب المشارك في بطولة العرب.                من المصدر

تأهل لاعب منتخبنا الوطني أمين فكري إلى الدور الثاني في البطولة العربية للبلياردو، التي تقام في محافظة حلب السورية، وتختتم مساء غدٍ الثلاثاء، جاء ذلك بنهاية اليوم الأول لمنافسات فئة الفردي في الثماني كرات بعد فوزه على منافسه السوري إبراهيم خضر، فيما ودّع عمران سالم وسعيد المطوع واسماعيل يعقوب البطولة لتصبح الآمال معلّقة على فكري.

ويواصل ثلاثي منتخبنا خالد سبيته ومحمد الحوسني وصلاح الريماوي مشوارهم في البطولة من خلال الدور الاول لمسابقة فردي تسع كرات، إذ يخوض كل منهم مباراتين في الدور الأول، وسيقام الدورين ربع ونصف النهائي مساء اليوم الاثنين ليتحدد الصاعدان إلى المباراة النهائية.

وفي منافسات فئة الناشئين، أوقع نظام البطولة لاعب منتخبنا خالد الكمالي الذي حجز مقعده مبكراً في نصف النهائي في مواجهة الكويتي جاسم الحساوي، وهو من أميز لاعبي البطولة ويعد من أبرز المرشحين للقب، نظراً إلى تجربته السابقة في البطولات العربية والخليجية في اللعبة، عكس لاعب منتخبنا خالد الكمالي الذي يشارك لأول مرة في لعبة البلياردو مستفيداً من مهارته وامكاناته التي اظهرها في لعبة السنوكر.

وكان الكمالي خاض آخر مبارياته في الدور الاول امام العراقي علي جليل وخسرها 3/5 ،ولم تكن مؤثرة في تأهله إلى نصف النهائي بعد تحقيقه الفوز في اول ثلاث مباريات على لاعبي سورية ولبنان والأردن.

من ناحية أخرى، قررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة جميع النهائيات في يوم واحد وهو اليوم الختامي غداً الثلاثاء، وتشمل المباريات النهائية خمس مواجهات في الفرق والفردي والناشئين، إذ يلتقي المنتخبان المصري والسوري في نهائي فرق ثماني كرات، فيما يلتقي المنتخبان الأردني والكويتي في نهائي فرق تسع كرات، وتبقي تحديد نهائي الفردي ثماني كرات وفردي تسع كرات والناشئين وستحدد مواجهات اليوم اطراف هذه النهائيات.

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد البلياردو والسنوكر رئيس وفد منتخبنا، عبدالمنعم الختال، أن الآمال مازالت موجودة للوصول الى احد النهائيات الخمسة على الرغم من سوء الحظ الذي لازم منتخبنا في مسابقات الفرق.

وقال الختال إن النتيجة التي أحرزها خالد الكمالي في الدور الاول على الرغم من حداثة مشاركته في بطولات البلياردو، فإنها تعد بكل المقاييس نجاحاً كبيراً للكمالي، إذ إنه نجح في الفوز على منافسين يفوقوه عمراً وخبرة ومشاركة في بطولات البلياردو. وقال إن الاعجاب الذي وجده الكمالي من معظم المنتخبات المشاركة سيكون دافعاً له للاستمرار في المشاركات الخارجية المقبلة. وأوضح الختال أن منتخبنا الذي شارك في البطولة العربية بحلب سيواصل استعداده بعد العودة مباشرة الى دبي للمشاركة في بطولة الخليج التي تستضيفها السعودية نهاية الشهر الجاري.

من ناحية أخرى، تقرر عودة بعثة منتخبنا الى الدولة في ساعة متأخرة من مساء الخميس المقبل، نظراً إلى أنها ستتوجه من حلب إلى دمشق بالطريق البري بعد غد في رحلة تستغرق أكثر من خمس ساعات لتقضي أقل من يوم في العاصمة دمشق التي تقلع منها الطائرة مساء الخميس.

تويتر