مهدي علي: الفرسان تخلّصوا مـن آثار الخروج المـونـديـالـي

مهدي علي رفض الحديث عن مستقبله مع الأهلي. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد مهدي علي مدرب الفرسان الحمر أن الفريق الأهلاوي طوى صفحة المونديال بالكامل واستطاع التخلص من آثار الخروج المبكر من الدور الأول بعد خسارته من أوكلاند النيوزيلندي 2/صفر. وأوضح ان الجهاز الفني ظل يتحدث للاعبين بضرورة طي صفحة المونديال والتفكير فقط في المسابقات المحلية، فضلاً عن ادارة النادي التي أقامت حفل عشاء للفريق وجهازه الفني والاداري خارج اسوار النادي بمناسبة عيد الاتحاد، وذلك بهدف العمل على نسيان اللاعبين لمباراة الفريق امام اوكلاند. وقال مهدي خلال المؤتمر الصحافي عقب مباراة الفريق أمام الشارقة في الجولة الثالثة لكأس رابطة الاندية المحترفة التي تعد اول مباراة يخوضها الاهلي عقب خروجه من المونديال: «بالنسبة لنا فقد طوينا تماماً صفحة مباراة اوكلاند، وبات تفكير اللاعبين محصوراً في المسابقات المحلية. واضاف: «لم يكن هناك اي تاثير لخسارة الفريق امام اوكلاند في المونديال في اداء اللاعبين أمام الشارقة، حيث لاحظنا انه ورغم النقص العددي في صفوف الفريق بغياب بعض العناصر، الا ان اللاعبين لم يقصروا بل قدموا مردودا ايجابيا كبيرا». وبخصوص مباراة الاهلي مع الشارقة التي انتهت بالتعادل 2 / 2 اكد مهدي انه ورغم ان الاهلي كان يطمح للفوز وانتزاع النقاط الثلاث وتعديل وضعه في المسابقة إلا انه راضٍ تماماً عن المستوى الذي قدمه نجوم الفريق خلال المباراة، لافتاً الى ان الفريق اهدر فرصاً عدة، ولم يحالفه الحظ في ترجمتها الى اهداف في مرمى الملك.

وعن رأيه في ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحة الشارقة وسدد منها مارسلينهو هدف التعادل للملك، اكد مهدي انه ليس مسؤولا عن التحكيم حتى يقيّم اداء الحكم، معتبرا ان صحة ركلة الجزاء من عدمها متروك للجنة الحكام ومراقب المباراة. ورفض مهدي علي الاجابة عن سؤال بشأن ما أثير اخيرا بخصوص استمراره مع الاهلي من عدمه لاسيما وانه مرتبط بعقد اتحاد الكرة، وأضاف: «دعوني انا هنا للحديث فقط عن مباراة الاهلي مع الشارقة، لهذا فلست هنا للإجابة عن هذا السؤال».

كاجودا: الشارقة يعاني من ظلم التحكيم 

أكد البرتغالي مانويل كاجودا أنه لو كان حكماً للمباراة التي جمعت فريقه مع الاهلي في الجولة الثالثة لمسابقة كأس الاندية المحترفة لكرة القدم لما احتسب ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم حمد الشيخ لمصلحة الملك في الوقت بدل الضائع للمباراة، وسدد منها المحترف البرازيلي مارسلينهو هدف التعادل للشارقة، معتبراً انه وقبل ان يقوم الحكم باحتساب ركلة الجزاء فإن الشارقة كان يمكن ان يسجل هدفاً لولا قيام أحد لاعبي الاهلي بلمس الكرة التي كانت في طريقها للشباك، على حد تعبيره. وفوجئ الزملاء الصحافيون من حديث كاجودا الذي بدا وكأنه يمزح، لكن الجميع أخذ تصريحاته على محمل الجد، خصوصاً انه ادلى بها خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة.

وعن رأيه في حكام مباريات الملك قال كاجودا الذي ظهر في المؤتمر متوتراً ومشدود الاعصاب، واشتبك في مشادة كلامية مع «الإمارات اليوم»: «لا أقول إن الحكّام ضد الشارقة، لكنهم في بعض المناسبات يرتكبون الأخطاء ويكون أداؤهم ضعيفاً مع فريقي، لهذا يمكنني القول إن الشارقة عانى من الظلم التحكيمي خصوصا في احتساب ركلات الجزاء، لكنني رغم ذلك احترم قضاة الملاعب». وعبر كاجودا عن غضبه من قيام حكم المباراة بمواصلة اللعب رغم ان هناك لاعباً من فريق الشارقة ملقى على الارض في انتظار العلاج، معتبراً ان الاخلاق الرياضية كانت تستدعي التوقف عن اللعب، وقال إن الأهلي سجل هدفا في غفلة من لاعبي الشارقة الذين حاولوا التوقف لعلاج زميلهم.

 

تويتر