الملك والاهلي حبايب

منازلة الملك مع الفرسان انتهت بالتعادل. تصوير: سالم خميس

قنع الشارقة والاهلي بالتعادل بهدفين لكل منهما خلال المباراة  التي جمعتهما مساء امس على ملعب نادي  الشارقة ضمن مباريات الجولة الثالثة لكأس  اتصالات للمحترفين في كرة القدم حيث اخفق الاهلي في غسل احزان خروجه المبكر من مونديال الاندية .

سجل للاهلي حسن علي ابراهيم في الدقيقة السادسة وحسني عبد ربه 85 وللشارقة البرازيلي مارسلينهو  60.

جاءت المباراة متوسطة الاداء من الفريقين حيث حضرها 522 مشجعا و قادها الحكم حمد الشيخ بمعاونة عوض سري وسلطان ساحو وحكم رابع احمد سليمان .

هدف مبكر

استهل الفريقان المباراة بهجمات متبادلة  حيث فاجأ الاهلي مضيفه الشارقة بهدف مباغت في الدقيقة السادسة  بواسطة لاعبه حسن علي ابراهيم مستغلا كرة تهيات له امام المرمى وتباطأ دفاع الشارقة في ابعادها ليضعها في الشباك بكل ثقة. وكاد  محترف الشارقة اوسفالدو دياز ان يتمكن من تعديل النتيجة  عندما  سدد كرة خادعة ابعدها حارس  الاهلي عبيد  محمد  الطويلة بذكاء .

وساد الاداء  البطء وغياب التنظيم  خصوصا من جانب  الشارقة، ورغم ان الاهلي افتقد عدد من نجومه الاساسيين بداعي الاصابة او ارتباط بعضهم بالمنتخب الاول الذي لعب مباراة ودية امام الكويت ، الا انه سعى  للسيطرة على مجريات الملعب مستفيدا من تقدمه بهدف السبق حيث قاد عدة هجمات  عن  طريق عبد الله عبد الرحمن ووليد احمد  وسالم خميس وحسن علي ابراهيم وحسني عبد ربه وذلك بحثا عن تعزيز هدفه  لكن دفاع الشارقة تصدى للمحاولات الاهلاوية. وفي المقابل حاول ثلاثي الشارقة اوسفالدو  دياز ومصطفى كريم ومارسلينهو تعديل النتيجة لكن محاولاته باءت بالفشل في الحصة الاولى وحل ناصر جمعة وخميس احمد  بديلين لرافائيل راموس وعبد العزيز غلوم  في الشارقة .

وصد حارس الشارقة احمد مبارك اكثر من  تسديدة خطرة للاهلي 

مارسلينهو يسجل  

شهدت بداية الحصة الثانية صحوة جديدة للملك الشرقاوي اثمرت عن تعديله النتيجة بهدف جميل سجله المحترف البرازيلي مارسلينهو في الدقيقة 60  عندما تلقى كرة امام المرمى الاهلاوي حيث سددها مباشرة في المرمى واعطى ذلك الهدف بعضا من الحيوية والنشاط للمباراة التي لم  ترق للمستوى المطلوب في معظم فتراتها واهدر الاهلي الذي سعى مجددا للتفوق في المباراة ،  فرصا سهلة كان يمكن ان تترجم الى اهداف في الشباك  وحرم القائم  اللاعب  سالم خميس من هدف محقق للاهلي في مرمى الشارقة عندما سدد كرة قوية.

هدفان   

وحل مهرزاد معدنجي في مكان حسن علي في الاهلي  وضاعت فرصة ثمينة من حسني عبد ربه وحصل لاعب الشارقة علي حسين على بطاقة صفراء ولم يهنا الشارقة بهدف التعادل حيث تمكن حسني عبد ربه وبمجهود فردي رائع من تسجيل الهدف الثاني للاهلي في  الدقيقة 85 مستغلا خطا دفاع الشارقة  وحرم القائم معدنجي من اضافة الهدف الثالث للفرسان .

احتسب الحكم ركلة جزاء  للشارقة  في الدقيقة 93 حيث تصدى لها مارسلينهو مسجلا هدف التعادل للشارقة

تويتر