لاعبو مازيمبي: ليست سهلة العودة مجدداً إلى المونديال

لاعبو مازيمبي بعد خسارتهم أمام أوكلاند. تصوير: دينيس مالاري

عبر لاعبو فريق مازيمبي الكونغولي عن حزنهم لخسارتهم من فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، وضياع المركز الخامس منهم، وقالوا إنهم تعرضوا لسوء حظ في المباريات التي خاضوها في مونديال الأندية.

وأشاروا إلى أن فوزهم بكأس إفريقيا مرة اخرى وتأهلهم الى مونديال الأندية في الموسم المقبل لن يكون أمرا هينا. وقال لاعب وسط الفريق ايميا إن فريقه حاول الحصول على مركز متقدم وتشريف الكرة الإفريقية في مونديال الاندية، مؤكدا أن اللاعبين قدموا مستوى جيداً في المباراة الأخيرة امام اوكلاند سيتي، لكن طرد الحارس الأساسي واستكمال بقية المباراة بـ10 لاعبين فقط كان عقبة كبيرة امام بطل افريقيا للحصول على المركز الخامس، وفاز اوكلاند سيتي على مازيمبي بنتيجة 3/،2 ليحصل على المركز الخامس في البطولة، ويبقى مازيمبي سادسا.

ومن جانبه، قال حارس مازيمبي ميتيبي كادابايا، إن العودة مرة اخرى للمشاركة في مونديال الاندية الذي سيقام في أبوظبي خلال العام المقبل سيكون أمرا صعبا، معربا عن اسفه لتلقي فريقه الخسارة في المباراتين اللتين خاضهما في البطولة، وقال إن قرار حكم المباراة بطرده خلال الشوط الاول لم يكن صحيحا، وأشار الى انه خرج من مرماه لإبعاد الكرة امام مهاجم اوكلاند سيتي، وأكد أنه لم يلمس الكرة بيده. وعلى الرغم من خسارة فريق مازيمبي في المباراتين اللتين خاضهما بالبطولة، إلا أن حارس بطل افريقيا أكد ان فريقه حصل على بعض الفوائد من وراء مشاركته في هذه البطولة. وقال إن الوجود بين أفضل فرق العالم، والحصول على احتكاك قوي معهم كلها فوائد ستصب في مصلحة الفريق وفي خبرة اللاعبين.

ومن جانبه، قال لاعب اوكلاند سيتي النيوزيلندي كاسونغو إن حصول فريقه على المركز السادس على حساب فريق كبير مثل مازيمبي الكونغولي بطل افريقيا ليس أمرا مفاجئا.

وقال ان فريقه قدم مستويات جيدة منذ وصوله إلى أبوظبي، وأشار إلى أن أوكلاند سيتي ليس فريقا محظوظا كما يردد البعض، ولكنه فريق مجتهد ولاعبوه لديهم الإصرار والعزيمة القوية. وقال إن الحصول على المركز الخامس في البطولة يؤكد أن الكرة النيوزيلندية في تطور مستمر.
تويتر