زوار «فيفا»: البارسا سيسحق كل منافسيه ويحرز الكأس

النادي الإسباني يخطف الأضواء بعد الوصول إلى أبوظبي. أ.ب

أجمع زوار موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على أن المفاجآت غير واردة في نصف نهائي ونهائي كأس العالم لكرة القدم للأندية الإمارات 2009 المقامة حالياً في أبوظبي، وأكدوا أن بطل أوروبا برشلونة الإسباني سيسحق منافيسة ويعود بالكأس بارتياح كامل، واشاروا إلى أن المنطق سيفرض نفسه وسيقول كلمته لمصلحة الفريق الكتالوني.

وكان موقع «فيفا» على الإنترنت طرح سؤالاً لزواره حول أي فريق أو لاعب سيكون المفاجأة الكبرى خلال البطولة، وجاءت الإجابات سلبية، وأكد الجمهور أنهم لا يؤمنون بإمكانية تحقيق المفاجأة وشددوا على أن ميسي ورفاقه سيسحقون كل منافسيهم في طريقهم للفوز باللقب.

وقال ماياس من إنجلترا إن التكهن بالبطل يعد أمراً سهلاً، ورغم أنه ليس من مؤيدي برشلونة إلا أنه يظن أن الفريق الإسباني بما يملكه لاعبوه من مستوى ولياقة بدنية وذهنية سيحرز اللقب.

وشاركه الرأي نفسه موشيتو من إسبانيا وقال «مع احترامي لبقية الفرق، أظن أن حظوظ برشلونة في الفوز تعد الأوفر والأكبر، وقد يخلق فريق إستوديانتيس أو حتى أتلانتي المفاجأة، ولكنني أستبعد ذلك حقاً».

وقال غلادبش من ألمانيا «سيفوز فريق برشلونة بالبطولة بكل تأكيد، وأظن أن حظوظ الفرق الأخرى منعدمة، إلا أنني أعتقد أن بإمكان الفريق المكسيكي أن يحقق المفاجأة»، ويظن آخرون أن المفاجأة قد تكون من صنيع ممثل أميركا الجنوبية، حيث أكد مشجع لبناني، أطلق على نفسه لقب سوبرستار ،96 أن «برشلونة هو الذي سيفوز باللقب، ومع ذلك قد يتمكن ممثل أميركا الجنوبية من إحداث المفاجأة في هذه البطولة». أما سينكونتاي من فنزويلا فيقول «لا أتوقع أية مفاجآت، فالنهائي سيجمع بين برشلونة وإستوديانتيس»، بينما يستسلم كارازا من المكسيك ويعترف «آمل أن يفوز إستوديانتيس وأن يهزم أتلانتي فريق برشلونة لأنني أحب فريق ريال مدريد».

وترى قلة قليلة أن المفاجأة قد تأتي من مكان آخر، حيث يتوقع جافيبابون من كولومبيا أنه «للمرة الأولى لن يكون البطل المتوج من أوروبا ولا من أميركا الجنوبية»، ويشاطره الرأي تشيفوزا من إسبانيا، ويظن أن «بوهانغ سيحقق المفاجأة في مواجهة إستوديانتيس إذا استطاع أن يقدم الأداء نفسه».

وقال مشجع جزائري إنه لن تكون هناك مفاجآت، فبرشلونة هو الفريق المرشح بلا منازع، ولا يمكنه أن يفوت على نفسه فرصة كهذه لإضافة لقب آخر إلى خزانته.

تويتر