فريد علي: مستوى دوريـنا أقوى من المونديال

لقاء الأهلي وأوكلاند سيتي لم يظهر بالمستوى الفني المطلوب.                      تصوير: دينيس مالاري

قال الحكم الدولي في كرة القدم فريد علي، إن فريق الأهلي لو كان في أفضل حالاته لنجح في تخطي نظيريه أوكلاند سيتي النيوزيلندي وأتلانتي المكسيكي، وحجز موعداً مع برشلونة الإسباني في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في أبوظبي.

وأوضح فريد في حديثه لـ«الإمارات اليوم»، أن «المستوى الفني لفرق المونديال أضعف بكثير من مستوى دوري المحترفين الإماراتي، فهناك فرق ظهرت في المحفل العالمي بمستوى عادي جداً، على الرغم من أن عشاق اللعبة توقعوا أداء كروياً مميزاً غير الذي يقدم، فالبطولة لم تشهد حتى الآن أي مباريات ممتعة». وكان الأهلي قد خسر المباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي بهدفين نظيفين، على الرغم من تواضع مستوى الخصم فحجز الأخير موعداً لملاقاة أتلانتي الذي بدوره هز الشباك النيوزيلندية ثلاث مرات ليتأهل إلى مواجهة برشلونة في الدور نصف النهائي.

وتابع «فوجئنا بالأداء المتواضع الذي قدمته فرق المونديال حتى الآن، حيث ظهرت بمستوى متواضع أقل بكثير من الفرق الكبيرة في الدوري المحلي، ولا تستحق مطلقاً الوجود في حدث كبير مثل بطولة كأس العالم للاندية، وفي تقديري أن الاهلي ممثل الامارات لو كان جاهزا وفي أفضل حالاته لتمكن من التأهل لمواجهة برشلونة في نهائي المونديال، لكن الظروف التي مر بها وتعرض عدد كبير من لاعبيه للاصابات، وغير ذلك من أمور، جعلته يودع البطولة مبكرا، بعدما خسر امام أوكلاند النيوزيلاندي».

وأكمل الحكم الدولي «الاهلي أضاع فرصة تاريخية لن تتكرر إذ كان ممكناً أن يذهب بعيداً في البطولة لكن ظروفه لم تسعفه في ذلك». وعن الجانب التحكيمي في البطولة، أكد فريد علي أن «المونديال لم يشهد مباريات قوية، يمكن من خلاله اختبار مستوى قضاة الملاعب في هذا الحدث العالمي، واصفا الأداء التحكيمي لحكام البطولة بأنه عادي جداً».

وعن تمنياته في المشاركة في تحكيم مباريات المونديال، قال فريد علي إن «كل حكم كرة قدم يتمنى أن يكون ضمن كوكبة قضاة المونديال»، وتابع «في تقديري ان الوجود في مثل هذه الاحداث لا يتم من خلال المستوى الفني للحكم فقط، بل تتدخل المجاملات في مثل هذه الاختيارات العالمية».

تويتر