اتلانتا يعبر"سيتي" كشربة ماء

أتلانتا اجتاز أوكلاند سيتي في طريقه لنصف النهائي. تصوير: أسامة أبوغانم

فاز فريق اتلانتا المكسيكي على اوكلاند سيتي النيوزلندي بنتيجة 3/ 0 في المباراة التي جمعتهما مساء امس على ملعب مدينة زايد ضمن مباريات بطولة كأس العام للأندية المقامة في ابوظبي حتى 19 ديسمبر الجاري.

بدأ اللقاء بهجوم وضغط متواصل من جانب الفريق المكسيكي صمد أمامه دفاع اوكلاند سيتي كثيرا بفضل التمركز الجيد للاعبين،وكذلك بسبب تباطئ لاعبي اتلانتا في نقل الكرة وهو الامر الذي سهل من مهمة دفاع فريق اوكلاند سيتي ومن خلفه حارس المرمى.

سجل الاهداف الثلاثة في المباراة كل من اللاعب دانيال اريولد في الدقيقة 36 من خطأ دفاعي وقع فيه الفريق النيوزلندي واستغله اللاعب المكسيكي وسدد كرة قوية من داخل منطقة ال18 لم يتمكن حارس اوكلاند سيتي جاكوب سبونلي من التصدي لها.

وأضاف اللاعب كريستيان درميدز الهدف الثاني لفريق اتلانتا في الدقيقة 69.

وجاء الهدف الثالث عن طريق اللاعب لوكاس سلفا الذي شارك في الشوط الثاني وتمكن من تعزيز موقف فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

كان فريق اتلانتا هو الأفضل والأكثر خطورة في المباراة والأكثر استحواذا للكرة إذ بلغت ضعفي نسبة استحواذ فريق اوكلاند سيتي، فيما ظهر الفريق النيوزلندي الذي نجح في الفوز على فريق الأهلي الإماراتي في المباراة الاولى في مونديال الأندية بصورة متواضعة للغاية،ولم يشكل أي خطورة على مرمى الفريق المكسيكي الذي لم يختبر مرماه سوى مرة واحدة في الدقيقة 62 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة تأهل فريق اتلانتا المكسيكي الى الدور نصف النهائي حيث يلتقي فريق برشلونة الاسباني مساء الأربعاء المقبل على ملعب مدينة زايد الرياضية.

حضر المباراة جمهور قليل بلغ عدده سبعة الاف ومائتين وعشرين مشاهد،وحرمت الامطار الغزيرة التي هطلت على ابوظبي يوم امس الكثير من المشجعين من الذهاب الى ملعب المباراة ومتابعة اللقاء.

تويتر