الرميثي للجمهور: لا تنتظروا برشلــونة حتى تشاركوا في المونديال

افتتاح مونديال الأندية شهد حضوراً جماهيرياً متواضعاً. تصوير: دينيس مالاري

طالب رئيس اتحاد كرة القدم محمد خلفان الرميثي، عشاق كرة القدم بالحضور بكثافة في مباريات بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في ابوظبي، ووجه رسالة الى الجمهور قائلاً «تنتظرون وصول فريق برشلونة حتى تشاركوا في المونديال، فالحدث عالمي يقام على أرض الإمارات ومن الضروري حجز المقاعد على المدرجات».

وأضاف «أتمنى ألا يؤدي خروج فريق الأهلي من غمار المنافسة إلى إحجام الجماهير الإماراتية على الذهاب الى الملاعب التي تستضيف المباريات، فالعالم بأكمله يتابع هذا الحدث الرياضي الكبير المقام على الملاعب الإماراتية، وأرى أن نجاح البطولة مسؤولية كل الجماهير في الإمارات من مواطنين ومقيمين».

وأشاد رئيس اتحاد كرة القدم محمد خلفان الرميثي بحفل افتتاح مونديال الأندية الذي اقيم على استاد محمد بن زايد في أبوظبي مساء الأربعاء الماضي، وقال إن «التنظيم خرج في شكل جيد ومعبر».

وشكك مراقبون من إمكانية غياب الجماهير عن مباريات البطولة وعدم وجودها بقوة في المدرجات، خصوصاً بعد خروج فريق الأهلي مبكراً بعد خسارته من اوكلاند سيتي النيوزلندي، وأيضا بسبب الحديث الدائر حالياً عن اصابة نجم فريق برشلونة الأرجنتيني ميسي التي قد تمنعه من المشاركة في البطولة. وأبدى الرميثي حزنه على خسارة الاهلي في المباراة الأولى من البطولة امام فريق اوكلاند بهدفين من دون رد وخروجه مبكراً من المونديال، وقال إن «فريق الأهلي لم يقصر واللاعبون بذلوا مجهوداً كبيراً لكنهم لم يكونوا موفقين ولم يستفيدوا من الفرص التي لاحت لهم امام مرمى الفريق المنافس».

وتابع «الأهلي حصل على فرص كفيلة بتعديل نتيجة اللقاء، لكن اللاعبين أهدروا كل الفرص التي سنحت أمامهم، وفي المقابل ظهر فريق اوكلاند بشكل منظم للغاية، وشكل خطورة كبيرة على مرمى الاهلي، وكان موفقاً في استثمار الهجمات، كما ان الجانب الهجومي لديه كان مميزاً وكان حاضراً بقوة في المباراة عكس فريق الأهلي».

وحول الحضور الجماهيري المتواضع في المباراة الأولى والتي شهدت وجوداً نحو 15 الف متفرج، قال الرميثي ان «الحضور الجماهيري كان مقبولاً قياساً بالبطولات السابقة»، متمنياً أن تشهد المباريات المقبلة حضوراً أكبر. وقال «أتمنى ألا تنتظر الجماهير حضور فريق برشلونة الى ابوظبي حتى تفكر في الحضور الى المباريات، لأن المباريات المقبلة كلها مهمة ومثيرة».

وأكد الرميثي أن تنظيم البطولة يسير في شكل صحيح ومتميز حتى الآن، وقال «نجحنا كاتحاد كرة قدم في تقديم انطباع جيد عن قدرات الإمارات الكبيرة في التنظيم».
تويتر