مواجهة أوكلاند وأتلانتي تحت شــعار «من أجل برشلونة»

لاعبو أوكلاند لم يصدقوا أنفسهم بعد الفوز على الأهلي. الإمارات اليوم

تنطلق في الثامنة من مساء اليوم المباراة الثالثة في مونديال الأندية لكرة القدم الذي تستضيفه أبوظبي خلال الفترة من 9 الى 19 ديسمبر الجاري، حيث يلتقي فريقا أتلانتي المكسيكي «بطل الكونكاكاف» مع فريق اوكلاند سيتي النيوزلندي «بطل أوقيانوسيا» الذي نجح في الفوز على فريق الأهلي في افتتاح البطولة بهدفين من دون رد، وستقام المباراة على ملعب محمد بن زايد في الثامنة مساء. ويأمل كل فريق في الوصول الى الدور قبل النهائي وملاقاة فريق برشلونة الإسباني الأربعاء المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية. ويدخل أوكلاند مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في الفوز على الأهلي الذي لعب وسط جماهيره في المباراة الأولى، ويأمل لاعبو أوكلاند بالاستفادة من تجربتهم حديثة العهد على ملعب محمد بن زايد، الذي شهد فوزهم في المباراة الافتتاحية على الأهلي، ومواصلة المغامرة العالمية على حساب أتلانتي المكسيكي الذي يشارك في هذه البطولة العالمية للمرة الأولى في تاريخه.

هنا المونديال
يُعد فريق أتلانتي المكسيكي هو أكثر الفرق المشاركة في المونديال حرية في الحركة ويمكن أن تشاهد أعضاء الجهازين الفني والإداري يتجولون بملابس التدريب التي تحمل شعار النادي، سواء في المجمعات التجارية أو في المتنزهات العامة، وعلى العكس تعيش بقية الفرق حالة من التركيز التام داخل مقار إقامتها ويقتصر الخروج على ملعب التدريب فقط.

أصيب برج الإنارة بملعب سلطان بن زايد آل نهيان بعطل كهربائي قبل دقائق من المران الأول لفريق استوديانتيس الأرجنتيني، لكنه لم يمنع الفريق من أداء المران الذي حظي باهتمام إعلامي كبير، ونال قائد الفريق النجم الكبير خوان سيبستيان فيرون نصيب الأسد من هذا الاهتمام.

يلعب فارق التوقيت بين عواصم الأندية المشاركة في البطولة دوراً في التأثير في التغطية الإعلامية للبطولة، حيث يشعر المرافقون لبعثتي أتلانتي المكسيكي واستوديانتيس الأرجنتيني بنوع كبير من الارتياح، حيث تقام المناسبات مساء في الإمارات صباحاً في بلدهم، والعكس صحيح لفريقي بوهانغ الكوري الجنوبي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، حيث يتوافق التوقيت نفسه مع ساعة متأخرة جداً من الليل هناك.

قام موقع الاتحاد الدولي «الفيفا» بنشر حوار مطول للاعبي أوكلاند سيتي النيوزيلندي صاحبي هدفي الفوز على الأهلي في افتتاح المونديال، وهما آدم ديكينسون وغايسون هايني، وركز على أن اللاعبين شريكان في الفوز، ويقيمان في غرفة واحدة، نظراً للصداقة التي تربطهما منذ فترة.

وفي المقابل، فإن الحلم الكبير الذي يداعب خيال المكسيكيين هو الفوز في مباراة اليوم والظهور بمستوى مشرف في اول مشاركه لهم في مونديال العالم للأندية وتشريف الكرة المكسيكية.

ويدرك لاعبو أتلانتي جيداً أن فرصة مواجهة العملاق الأوروبي برشلونة لن تتاح لهم كثيراً، ولذلك سوف يصرون على عدم تضييعها بعد أن أصبحت الآن على مرمى مباراة واحدة فقط.

وكان الفريقان قد اختتما تدريباتهما مساء امس، وسط تركيز شديد من الفريقين، وحضر مران أتلانتي عديد من وسائل الإعلام المكسيكية التي حرصت على الحضور الى ابوظبي لمساندة ممثل الكرة المكسيكية وبطل أوقيانوسيا.

وكان أتلانتي قد نجح قبل بداية الموسم الجاري في ضم اللاعب الارجنتيني سانتياغو سولاري لاعب خط الوسط، الذي لعب من قبل لفريق ريفر بلايت واتليتكو مدريد وريال مدريد وانتر ميلان، ويعول انصار الفريق على هذا اللاعب الكثير خصوصاً أنه يمتلك الموهبة والمهارة والخبرة في مثل هذه المناسبات العالمية.

وتضم صفوف الفريق المكسيكي عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين امثال المهاجم الفنزويلي جيانكارلو مالدونادو ولاعب الوسط المكسيكي كريستيان برموديز.

هاين: لن نخرج من الملعب قبل تقديم كل ما لدينا
قال مهاجم اوكلاند سيتي النيوزلندي جيسون هاين «بصراحة لا أعرف الكثير عن أتلانتي، ولكن مساعد مديرنا الفني درس طريقة لعبهم وسيقدم لنا أهم المعلومات».

وتابع «ليس علينا إلا الخروج إلى أرض الملعب وتقديم أقصى ما في وسعنا تقديمه فلا يوجد بديل آخر عن الفوز»، مشيراً الى ان فوز فريقه في المباراة على فريق الأهلي منح اللاعبين وأعضاء الفريق الثقة المطلوبة.

وشدد على صعوبة مباراة اليوم، قائلاً «كلا الفريقين يتطلع الى الفوز والوصول الى دور نصف النهائي من البطولة وملاقاة فريق برشلونة الإسباني يوم الأربعاء المقبل».

سولاري: الفوز طريقنا إلى برشلونة
قال لاعب وسط فريق أتلانتي المكسيكي سانتياغو سولاري، إن فريقه جاء الى الإمارات من اجل تشريف الكرة المكسيكية وتقديم مستوى جيد يليق بالتقدم الذي طرأ على كرة القدم المكسيكية.

وتابع «يجب علينا تحقيق الفوز في هذه المباراة لنتأهل لمواجهة برشلونة في نصف النهائي. إنها مباراة حاسمة ويجب أن نوليها كل تركيزنا». وأبدى سولاري سعادته بالمشاركة في هذه البطولة العالمية.

وقال إن «كل لاعب في العالم يتطلع الى التواجد في كأس العالم للأندية». وأكد ان فريقه جاهز لمباراة اليوم، وأن جميع اللاعبين في حالة فنية وبدينة جيدة.

تويتر